Skip to main content

الاحتلال يعتقل شيخ "المقلاع" الفلسطيني

الجمعة 8 يناير 2021
عرمة خلال مواجهته جيش الاحتلال قبل أيام

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، الفلسطيني سعيد عرمة، وسط الضفة الغربية المحتلة، الذي اشتهر بمواجهة قوات الاحتلال بالمقلاع. وكانت مشاهد عرمة قد انتشرت في منصات التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية قبل 4 أيام، وهو يشارك في المواجهات ضد الجيش الإسرائيلي بقريته "دير جرير". 

وقال شهود عيان إنّ قوة عسكرية إسرائيلية داهمت منزل "عرمة" (51 عامًا) في بلدة دير جرير بمحافظة رام الله، واعتقلته. 

وأظهرت مقاطع مصورة الحاج سعيد الملقب بـ"أبي العبد"، وهو يرتدي الكوفية والعِقال والزي الفلسطيني التقليدي "القمباز"، مستخدما المقلاع في إلقاء الحجارة خلال مواجهة الجنود الإسرائيليين، جنبا إلى جنب مع عشرات الشبان دفاعا عن أراضيهم.

وكانت "دير جرير" شهدت، يوم الجمعة الماضي، مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، بعد أن خرج أهالي القرية، شيبا وشبانا، لحماية أراضيهم في منطقة "الشرفة" التي يخطط الاحتلال لإقامة بؤرة استيطانية فيها.

وفي مقابلة سابقة مع  وكالة "الأناضول"، عبر عرمة عن عدم خشيته من الاعتقال أو الإصابة، مؤكداً أن من يخاف لا يذهب للمواجهات، وقال: "بفضل الله كل من تواجدوا هناك لا يخافون شيئا". واستطرد: "من يخاف الاعتقال أو الإصابة أو الشهادة، لن يحرر أرضا"، معربا عن إيمانه بـ"قوة الحجر" في مواجهة أسلحة الجيش الإسرائيلي. وأكد عرمة قائلا: "طالما الاحتلال موجود فالخطر موجود".

المصادر:
الأناضول
شارك القصة