الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

التونسي المجبري أفضل موهبة شابة في "أفريكا فوت".. محرز يتقدم على صلاح

التونسي المجبري أفضل موهبة شابة في "أفريكا فوت".. محرز يتقدم على صلاح

Changed

حنبعل المجبري
برز المجبري بشكل لافت في بطولة كأس العرب الأخيرة (غيتي)
حصد اللاعب الشاب التونسي حنبعل المجبري أعلى نسبة تصويت كأفضل موهبة في القارة الإفريقية في استفتاء موقع أفريكا فوت بينما يتقدم رياض محرز على محمد صلاح لغاية الآن.

حل اللاعب التونسي حنبعل المجبري أولًا في استفتاء جائزة أفضل لاعب صاعد في إفريقيا، الذي يجريه الموقع المتخصص بكرة القدم في القارة السمراء "أفريكا فوت".

واستطاع اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا أن يحصد 55.64% من الأصوات، في الاستفتاء الذي شارك فيه حوالي 470 ألف شخص بحسب صحيفة الشروق التونسية.

وتقدم اللاعب المحترف في مانشستر يونايتد الإنكليزي على الجزائري آدم زرفان، لاعب وسط نادي شارلروا البلجيكي الذي حصل على نسبة 35.88%، و البوركينابي ايدموند تابسوبا الذي جاء في المركز الثالث بنسبة 4.42% من الأصوات.

وتألق اللاعب الشاب في مسابقة كأس العرب الأخيرة التي أقيمت في الدوحة، واستطاع جذب الأنظار إليه من خلال أدائه في منتصف الملعب، وأشاد النادي الإنكليزي بلاعبه في حسابه الرسمي على منصة تويتر بعد المباراة التي جمعت منتخبي تونس ومصر.

كما وصل مع نسور قرطاج إلى المباراة النهائية قبل أن تحرز الجزائر اللقب بعد فوزها بهدفين نظيفين.

وأشاد المدرب الألماني رالف رانجنيك بموهبة المجبري قبل أيام، وقال في تصريحات للموقع الرسمي للشياطين الحمر: "لقد كان هنا يتدرب للمرة الأولى منذ وصولي بعد عودته للتو من كأس العرب". مضيفًا: "لقد شاهدت المباراة النهائية قبل تبديله، وأنا أدرك تمامًا أن لدينا لاعبًا جيدًا وموهوبًا للغاية، قادمًا من صفوف الشباب".

وانضم المجبري لمنتخب بلاده للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية، والتي ستقام في الكاميرون بين 9 يناير/ كانون الثاني 2021، حتى 6 فبراير/ شباط 2021. وأعرب رانجينك عن أمله بأن يلتحق المجبري بالفريق بشكل منتظم بعد البطولة.

ولعب حنبعل المجبري 33 مباراة مع  الشياطين الحمر تحت 23 سنة، وساهم في تسجيل 20 هدفًا.

محرز

على صعيد آخر، يتواصل التصويت على جائزة أفضل لاعب في القارة على الموقع المتخصص، ويتقدم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي بنسبة 49.94% من الأصوات، يليه السنغالي إدوار ميندي حارس مرمى تشيلسي بنسبة 38.45% ، فلاعب أياكس أمستردام سيبستيان هالر العاجي بنسبة 5.67% ثم محمد صلاح بنسبة 3.61%، وبعده لاعب بورتو البرتغالي شانسيل مبيمبا الكونغولي 1.23% من الأصوات.

ويستمر التصويت بعد مشاركة أكثر من 60 ألفًا من المصوتين لغاية الآن.

أفريكا فوت
محرز يحصد أعلى نسبة تصويت لغاية الآن (موقع فوت أفريكا)

يذكر أن الاتحاد الإفريقي للعبة، ألغى للعام الثاني حفل جوائز الأفضل في القارة لعام 2021، بعد أن حجبها كذلك العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكان السنغالي ساديو ماني آخر من تلقى الجائزة الأهم على صعيد القارة للاعبين، وقد نالها في عام 2019 قبل أن تتوقف مع انتشار كوفيد19.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close