الخميس 15 فبراير / فبراير 2024

الحادث الثاني خلال ساعات.. انهيار مبنى في القاهرة يتسبب بمقتل 9 أشخاص

الحادث الثاني خلال ساعات.. انهيار مبنى في القاهرة يتسبب بمقتل 9 أشخاص

Changed

متابعة إخبارية لـ"العربي" لانهيار مبنى جديد في القاهرة (الصورة: فيسبوك)
تتوالى حوادث انهيار العقارات في مصر حيث شهدت القاهرة اليوم سقوط مبنى بمنطقة حدائق القبة ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من السكان.

لقي 9 أشخاص مصرعهم، اليوم الإثنين، إثر انهيار عقار في منطقة حدائق القبة ضمن العاصمة المصرية القاهرة، فيما أصيب 4 آخرون جرى نقلهم إلى مشفى قريب من موقع الحادثة. 

ويأتي هذا الحادث الجديد غداة انهيار عقار آخر شمالي مصر أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 13 أخرين.

طفلان ضمن الضحايا

وأكدت صحيفة "الأهرام" حصيلة ضحايا الانهيار في منطقة حدائق القبة، وذكرت أن طفلين قضيا في الحادثة يبلغ أحدهما سنة من العمر، وطفلة أخرى في الرابعة من عمرها. 

وأفادت صحيفة "اليوم السابع" الخاصة، بأن "غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغًا يفيد بوقوع انهيار عقار مكون من 5 طوابق، وانتقلت الأجهزة المعنية لموقع الحادث". وأضافت أنه جرى إخلاء عقارين مجاورين لحين فحص سلامتهم"، وفق المصدر ذاته دون ذكر سبب الانهيار.

وأضافت الصحيفة أن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، بدأوا بالاستماع لأقوال شهود العيان، والجيران بالعقارات الملاصقة للعقار المنهار بمنطقة حدائق القبة لجمع المعلومات والبيانات حول الحادث، في حين تمركزت 6 سيارات تابعة للحماية المدنية والإسعاف بمحيط العقار المنهار، للقيام بعمليات البحث أسفل الأنقاض، ونقل أي ناجين بعد إجراء عمليات البحث بشكل دقيق.

وتتحدث وسائل إعلام في مصر بأن عدد الضحايا قد يرتفع، في ظل استمرار عمليات البحث عن ناجين، مع بدء استعمال المعدات الثقلية لرفع الركام.

حوادث متكررة

ويأتي الحادث غداة انهيار عقار بمدينة رشيد شمال مصر، أسفر عن "4 وفيات و13 مصابًا بكسور وجروح متفرقة بأنحاء الجسد"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء المصرية، مساء الأحد.

وفي 26 يونيو/ حزيران الماضي و6 يوليو/ تموز الجاري، انهار عقاران في الإسكندرية، ما أسفر عن مصرع شخص وإصابة آخرين، وفتحت السلطات المختصة تحقيقًا في الحادثين.

وترتبط أغلب حوادث انهيارات العقارات في مصر عادة بعدم الالتزام بقوانين البناء أو التصدع وعدم إخلاء العقارات المتضررة.

المصادر:
العربي - وسائل إعلام مصرية

شارك القصة

تابع القراءة