الإثنين 10 يونيو / يونيو 2024

الخريطة التفاعلية لـ"طوفان الأقصى"..منظومة "رجوم" افتتحت هجوم "القسام"

الخريطة التفاعلية لـ"طوفان الأقصى"..منظومة "رجوم" افتتحت هجوم "القسام"

Changed

"العربي" ينشر تفاصيل عملية "طوفان الأقصى" (الصورة: غيتي)
افتتحت كتائب "القسام" معركتها بإطلاق 5000 صاروخ، بالتوازي مع اقتحام مواقع عسكرية إسرائيلية ومستوطنات محاذية لقطاع غزة.

نشرت كتائب "القسام" ذراع حركة "حماس" العسكرية اليوم السبت، مقطع فيديو استعرضت فيه منظومة "رجوم" الصاروخية التي استخدمتها لبدء الهجوم على إسرائيل.

وافتتحت المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى"، باستخدام منظومة الصواريخ قصيرة المدى ومحلية الصنع في التمهيد الناري الذي سبق عبور المقاومين إلى الأراضي المحتلة.

انطلاق "طوفان الأقصى"

وأطلقت كتائب "القسام" معركة مفاجئة وغير مسبوقة باسم "طوفان الأقصى"، في عملية مركبة تخللها إطلاق 5000 صاروخ في اللحظة الأولى، بالتوازي مع اقتحام مواقع عسكرية إسرائيلية ومستوطنات محاذية لقطاع غزة.

هذا ونشرت "القسام" صورًا لمقاتليها في أثناء اقتحامهم مستوطنات في غلاف غزة، فيما أعلنت حركة "حماس" أن مسلحيها نفذوا هجمات على أكثر من 50 موقعًا إسرائيليًا.

وأبرز المواقع التي اقتحمت هي "شديروت" شمالي القطاع حيث شوهد أفراد "القسام" وهم يجوبون شوارع المدينة وسيطروا على موقعٍ للشرطة الإسرائيلية.

كما دخل المقاومون إلى "نتيفوت" شرقي غزة، وسط مطالبات المستوطنين بتحرك الجيش لإنقاذهم، فيما شملت الاقتحامات مستوطنة "أوفاكيم"، وموقع "ناحل عوز"، وأحراش "كرم أبو سالم"، و"صوفا"، و"كيسوفيم"، إضافة إلى موقع الـ16 شمالي القطاع.

عدد قياسي للقتلى

هذا وأسفر الاختراق عن عدد قياسي من القتلى والجرحى والأسرى في عملية من هذا النوع بصفوف الإسرائيليين، إذ قتل 100 شخص وأصيب أكثر من 800.

وكشف الناطق باسم كتائب "القسام"، أنه في قبضة المقاومين عشرات الأسرى من الضباط والجنود الإسرائيليين وجرى نقلهم إلى أماكن آمنة.

وردًا على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية "السيوف الحديدية" ضد "حماس" في غزة، قائلًا في بيان إن طائراته "بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close