Skip to main content

الخطوط "القطرية" تتبرع بنقل إمدادات طبية إلى الهند دون رسوم

الخميس 29 أبريل 2021
ستتكفل الخطوط القطرية بنقل الإمدادات إلى الهند دون رسوم

أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية، الخميس، أنها ستنقل إمدادات طبية دون رسوم إلى الهند التي تواجه أسوأ موجة تفشٍ لفيروس كورونا، لدعم جهود الإغاثة الدولية في مكافحة الجائحة.

وقالت شركة الطيران القطرية، في بيان: "تعتزم الخطوط الجوية القطرية نقل 300 طن من الإمدادات الطبية من مختلف أنحاء العالم عبر شبكتها إلى الدوحة". وأضافت أن هذه الشحنات "سيتم نقلها جوًا (من الدوحة) على متن 3 طائرات شحن جوي إلى وجهات مباشرة في الهند، التي تشتد فيها الحاجة إلى تلك المساعدات".

والأربعاء، أعرب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، عن تضامن بلاده مع الهند، في جهود مواجهة الموجة الجديدة من وباء كورونا.

وضع "مؤلم"

والخميس، سجلت الهند عددًا قياسيًا جديدًا في إصابات كورونا بلغ حوالي 380 ألف إصابة وأكثر من 3600 وفاة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة في البلاد إلى أكثر من 18 مليون إصابة.

ونُسِبت هذه الزيادة الهائلة جزئيًا إلى متحور هندي للفيروس، إلى جانب التجمعات الحاشدة في المناسبات السياسية والدينية، ما سبّب ضغطًا هائلًا على المستشفيات التي تعاني من نقص في الأسِرَّة والأدوية والأكسجين.

من جانبه، وصف مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الوضع في الهند التي يبلغ عديد سكانها أكثر من مليار وثلاثمئة مليون نسمة، بالـ "أكثر من مؤلم"، إذ بات البلد بؤرة للفيروس، وهو ما دفع عدة دول إلى تقديم المساعدة منها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت الثلاثاء أن نسخة كوفيد-19 المتحوّرة الهندية التي يُشتبه في أنها المسؤولة عن إغراق الهند في أزمة صحية كبيرة، قد رُصِدت في "17 دولة على الأقل". 

وفي الأيّام الأخيرة، رُصِدت هذه النسخة المتحورة في بلدان أوروبية عدة مثل بلجيكا، وسويسرا، واليونان، وإيطاليا، وفرنسا.

المصادر:
وكالات
شارك القصة