الأحد 23 يونيو / يونيو 2024

السد يتوج بكأس "أمير قطر" بعد فوزه على الريان بركلات الترجيح

السد يتوج بكأس "أمير قطر" بعد فوزه على الريان بركلات الترجيح

Changed

لاعبو فريق السد يحتفلون بالتتويج بكأس "أمير قطر"
لاعبو فريق السد يحتفلون بالتتويج بكأس "أمير قطر" (مواقع التواصل)
لجأ الفريقان لركلات الترجيح مباشرة بعد انتهاء الوقت الأصلي، واستطاع السد أن يحسم اللقب بعدما تمكن عناصره من تسجيل 5 ركلات مقابل 4 للريان.

توّج السد بكأس "أمير قطر" لكرة القدم عقب تغلبه على نظيره الريان بركلات الجزاء الترجيحية، الجمعة، في نهائي جمع الفريقين على استاد "الثُمامة" الجديد.

وانتهى الوقت الرسمي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، حيث تقدم الريان أولًا عن طريق الجزائري ياسين براهيمي من علامة الجزاء في الدقيقة 45، ثم عادل الإسباني سانتي كازورلا النتيجة عند الدقيقة 58 بنفس الطريقة.

ولجأ الفريقان لركلات الترجيح مباشرة بعد انتهاء الوقت الأصلي، واستطاع السد أن يحسم اللقب بعدما تمكن عناصره من تسجيل 5 ركلات مقابل 4 للريان.

وبحضور الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، أقيم اللقاء وسط أجواء كرنفالية واحتفالية بعد إعلان افتتاح استاد "الثُمامة" الدولي، أحد الملاعب المخصصة لاحتضان كأس العالم 2022.

وبهذه النتيجة، عزز فريق السد رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجًا بكأس أمير قطر بـ 18 مرة، يليه العربي في المركز الثاني برصيد 8 ألقاب.

ويأتي الغرافة بالمركز الثالث برصيد 7 ألقاب، وبعده الريان الذي فاز باللقب 6 مرات، ثم الأهلي المتوج بلقب المسابقة في 4 مناسبات.

ويُعد كأس أمير قطر ثاني أهم بطولة في البلاد بعد دوري نجوم قطر، خاصة وأن الفائز به يُنافس بطل الدوري على بطولة أخرى وهي كأس الشيخ جاسم.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close