Skip to main content

السلطات الإسبانية تعلن إنقاذ 14 مهاجرًا بعد غرق مركبهم

الثلاثاء 5 أكتوبر 2021
ارتفاع حاد بأعداد المهاجرين الذين وصلوا إلى إسبانيا

تمكنت السلطات الإسبانية، من إنقاذ 14 مهاجرًا غير نظامي، كانوا على متن مركب قبالة أرخبيل الباليار، فيما يجري البحث عن عدد من المفقودين.

وأفادت سلطات الأرخبيل الإسباني، أنّ "14 شخصًا" كانوا على متن القارب "أُنقذوا وهم على قيد الحياة"، مشيرًة إلى أنه يجري البحث عن ثلاثة أشخاص آخرين قال رفاقهم إنّهم كانوا معهم على متن المركب وقفزوا في الماء.

وأضافت أنّ عمليات البحث عن هؤلاء المفقودين الثلاثة لا تزال جارية.

عمليات بحث عن مفقودين

ومن بين الأشخاص الذين تم إنقاذهم، جرى انتشال ثلاثة من المياه، وتم إجلاؤهم بواسطة مروحية، فيما تم العثور على تسعة آخرين على متن المركب. كما انتشل ركاب سفينة سياحية كانت قد أخطرت أجهزة الإنقاذ بالحادثة، شخصين.

وجاء في بيان للسلطات أنّه لم يتم العثور إلى الآن على أي جثة، وذلك عقب حديث السلطات عن "التباس" وعن "مشاكل في التواصل" بعدما كانت السلطات المحلية قد أعلنت انتشال 11 جثة من البحر قبالة جزيرة كابريرا.

وتحدثت سلطات الأرخبيل في البداية عن رصد "نحو 17" جثة بعيد الساعة 14,00 بتوقيت غرينيتش من جانب مركب شراعي "غرب جزيرة كابريرا" قبل أن تعلن في بيان أن "الحصيلة الأولية هي ثلاثة أشخاص أُنقذوا و11 جثة انتُشلت".

وسجّل عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى الأرخبيل، أو إلى جنوب شرق إسبانيا ارتفاعًا حادًا في الأشهر الأخيرة، وقد أُنقذ حوالى 300 من بينهم بين الإثنين والجمعة الماضيين قبالة جزر الباليار.

والأسبوع الماضي، حاول مئات المهاجرين العبور إلى جيب سبتة قبل أن تعترضهم الشرطة المغربية، وذلك بعد تداول منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي أفادت عن تراخي تدابير مراقبة الحدود.

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة