Skip to main content

الضفة الغربية.. قطع 600 شجرة زيتون من قبل مستوطنين إسرائيليين

السبت 11 ديسمبر 2021
قطع مستوطنون مئات أشجار الزيتون في شمال الضفة

قطع مستوطنون إسرائيليون، السبت، 600 شجرة مثمرة من الزيتون واللوزيات من أراضٍ تعود ملكيتها لمزارعين فلسطينيين، شمالي الضفة الغربية.

وأوضح مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة، غسان دغلس، لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، أن المواطنين توجهوا صباح اليوم إلى أراضيهم في منطقة الحرايق غرب دير شرف، المحاذية لمستوطنة "شافي شمرون"، التي جرى استصلاحها قبل خمس سنوات، ليكتشفوا أن المستوطنين قطعوا هذا العدد من الأشجار المثمرة.

وأشار دغلس إلى أنّ مساحة هذه الأراضي تقدر بـ68 دونمًا.

ومنذ بداية العام الجاري، وثّق مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي المحتلة، التابع للأمم المتحدة، 427 اعتداء يتعلق بالمستوطنين في الضفة بما فيها القدس، بينها 312 أدى إلى وقوع أضرار بالممتلكات، و115 أدى إلى وقوع إصابات بين الفلسطينيين.

وتشير بيانات حركة "السلام الآن" الحقوقية الإسرائيلية، إلى وجود نحو 666 ألف مستوطن و145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.

والسبت الماضي، دانت الرئاسة الفلسطينية، السبت، مصادقة الحكومة الإسرائيلية، على بناء 1058 وحدة سكنية في المستوطنات بالضفة الغربية.

وأمس الجمعة، استشهد فلسطيني وأُصيب عدة مواطنين خلال قمع تحركات مناهضة للاستيطان في نابلس وقلقيلية. كما سُجلت 52 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع الاحتلال للمسيرة الأسبوعية التي تنطلق نحو أراضي جبل صبيح احتجاجًا على إقامة بؤرة "جفعات أفيتار" الاستيطانية.

المصادر:
وكالات
شارك القصة