Skip to main content

العراق.. مقتل عناصر مسلحة هاجمت مركزًا أمنيًا في كركوك

الأحد 12 سبتمبر 2021
القضاء على جميع المسلحين المشاركين في هجوم على حاجز أمني للشرطة الاتحادية في كركوك

أعلنت قيادة الجيش في محافظة كركوك شمالي العراق اليوم الأحد القضاء على المسلحين الذين شاركوا في الهجوم على حاجز أمني للشرطة الاتحادية بالمحافظة، والذي أدى إلى مقتل 3 عناصر من الجيش. 

وقالت قيادة الجيش في كركوك وفق بيان لها، إن قوات المقر المتقدم وبإسناد طيران الجيش قد قتلت العناصر التي هاجمت نقطة تفتيش تابعة للواء 20 في الشرطة الاتحادية.

ومساء السبت أبلغ مصدر أمني عراقي وكالة الأناضول، بأن "تنظيم الدولة" يقف وراء مقتل 3 عناصر شرطة في هجوم وقع في قضاء داقوق جنوبي محافظة كركوك.

وأضاف المصدر في تصريحه أن "مجموعة من عناصر التنظيم شنت هجومًا بأسلحة رشاشة على نقطة تفتيش أمنية لقوات الشرطة الاتحادية". 

هجمات متواصلة للتنظيم

ويأتي هذا التطور بعد أسبوع من هجوم مسلح عنيف يشتبه بوقوف التنظيم المتطرف وراءه، قتل خلاله 12 من أفراد الشرطة الاتحادية في محافظة كركوك.

وكانت السلطات العراقية قد أعلنت السبت توقيف 4 أشخاص من "تنظيم الدولة" بينهم 3 قياديين. وأعلنت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع العراقية، في بيان أنه "تم إلقاء القبض على المسؤول الأمني لولاية شمالي العراق في تنظيم داعش المكنى أبو إبراهيم دابق".

ودابق هو المطلوب الأول للقوات الأمنية في إقليم كردستان العراق والمسؤول عن "تشكيل المفارز الإرهابية من بينها المفرزة التي تم القبض عليها سابقًا في محافظتي كركوك والانبار ومفرزة أخرى تم القبض عليها في إقليم كردستان العراق والتي كانت تخطط لتنفيذ تفجيرات واغتيالات داخل الإقليم".

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "تنظيم الدولة" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014. إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

المصادر:
وكالات
شارك القصة