السبت 15 يونيو / يونيو 2024

القسام تطيح بقوة من 10 جنود.. الاحتلال يقرّ بمقتل رقيب في غزة

القسام تطيح بقوة من 10 جنود.. الاحتلال يقرّ بمقتل رقيب في غزة

Changed

 استهدفت كتائب القسام تجمعًا لجنود الاحتلال شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون - إكس
استهدفت كتائب القسام تجمعًا لجنود الاحتلال شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون - إكس
شن مقاتلو كتائب القسام عمليات مختلفة في مناطق الاشتباك مع جنود الاحتلال في قطاع غزة، وسط عدم تحديث الجيش الإسرائيلي لعدد قتلاه.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مقتل رقيب من كتيبة المدرعات، إثر إصابته خلال اشتباكات داخل قطاع غزة مع المقاومة الفلسطينية التي تتواصل منذ 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن الجيش سمح بالنشر عن مقتل "رقيب، وهو مقاتل مدرع في الكتيبة 46، خلال أحد المعارك في غزة (دون تحديد المكان)".

وأكد جيش الاحتلال "إصابة جندي احتياطي يخدم في الكتيبة ذاتها التي ينتمي إليها الرقيب القتيل في المعركة بجروح خطيرة".

ولم يصدر تحديث رسمي عن عدد قتلى جيش الاحتلال، إلا أن الجيش كان قد أعلن الجمعة، وصول عدد قتلاه إلى 450 عسكريًا، منهم 119 ضابطًا منذ بدء الحرب البرية في القطاع يوم 27 أكتوبر الماضي.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربًا مدمرة على غزة خلّفت حتى 15 ديسمبر/ كانون الأول الجاري 18 ألفًا و800 شهيد، و51 ألف جريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلًا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

القسام تطيح بقوة راجلة من 10 جنود إسرائيليين

في غضون ذلك، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأحد، استهداف ناقلتي جند وقوة راجلة من 10 جنود إسرائيليين شمال مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، أوقعتهم بين قتيل وجريح.

وقالت "القسام"، في تدوينات عبر منصة "تلغرام"، إن مقاتليها تمكنوا من تدمير "ناقلتي جند إسرائيليتين شمال مدينة خانيونس بقذائف الياسين 105، وهبوط مروحية لإخلاء القتلى والجرحى منهم".

وأضافت أن مقاتليها تمكنوا أيضًا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة "مكونة من 10 جنود شمال مدينة خانيونس، وأوقعوهم بين قتيل وجريح".

وذكرت أنها دمرت "دبابة من نوع ميركافا بقذائف الياسين 105، جنوب شرق مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة".

واستهدفت "القسام"، وفق بياناتها "تجمعًا لجنود الاحتلال شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل".

وقالت إنها قصفت "كيبوتس نيريم، بمنظومة الصواريخ رجوم، قصيرة المدى من عيار 114 ملم".

وفي هذا السياق، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها استهدفت "3 آليات عسكرية إسرائيلية بقذائف التاندوم في حي الشيخ رضوان"، مؤكدة وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

ومع ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال في غزة؛ فإن ذلك يشير بشكل أكبر لبراعة المقاومة الفلسطينية في استخدام أسلوب ما يُعرف بـ"حرب الشوارع" في صد الاجتياح البري.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close