Skip to main content

القطري ناصر الخليفي رئيسًا لرابطة الأندية الأوروبية

الخميس 22 أبريل 2021
عبّر الخليفي عن رغبته في تعزيز دور الرابطة باعتباره صوتًا شرعيًا ووحيدًا للأندية الأوروبية

عُيّن رئيس نادي باريس سان جيرمان القطري ناصر الخليفي رئيسًا لرابطة الأندية الأوروبية، محل أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس الإيطالي الذي كان من بين الضالعين في فكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي.

واستقال أنييلي من منصبه مع إعلان انطلاق الدوري الجديد، قبل أن يتم تعليق الفكرة إثر الانسحابات المتتالية للفرق المشاركة، لاسيما الإنكليزية منها.

وعلّق الخليفي على قرار تعيينه ببيان قال فيه: "لم تكن قيادة ونزاهة ووحدة رابطتنا مطلبًا أكثر مما هي عليه في هذه اللحظة المحورية لكرة القدم الأوروبية". وأبدى رغبته في "تعزيز دور رابطة الأندية الأوروبية باعتباره صوتًا شرعيًا ووحيدًا للأندية الأوروبية".

يذكر أن القطري صاحب الـ48 سنة يرأس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي منذ عام 2011، وقد وصل معه إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا السنة الماضية.

وكان موقف باريس سان جيرمان إلى جانب بايرن ميونخ الألماني ملفتًا، إذ يعد الناديان من أغنى النوادي الأوروبية التي رفضت الانضمام إلى المسابقة الجديدة الانفصالية.

وكان ألكسندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي قد حيا علنًا، أول من أمس الثلاثاء موقف الخليفي، ووجه له كلمة قال فيها: "بمساعدتك، سننقذ كرة القدم".

وبدأ الخليفي حياته الرياضية لاعبًا لكرة مضرب محترف لمدة 5 أعوام، وكان رئيسًا للاتحاد القطري لكرة القدم عام 2008 قبل أن يتولى مهام رئاسة النادي الباريسي.

وينتظر باريس سان جيرمان مباراة حاسمة الأربعاء القادم مع مانشستر سيتي الإنكليزي في ذهاب نصف النهائي من البطولة عينها. وقد يتمكن باريس من تكرار إنجازه في الوصول إلى المباراة النهائية للسنة الثانية على التوالي.

وإلى جانب باريس سان جيرمان، يرأس الخليفي شبكة قنوات bein الرياضية العالمية.

المصادر:
وكالات
شارك القصة