Skip to main content

تعادل أتلانتا ومرسيليا.. ليفركوزن يواصل مسيرته الخالية من الخسارة

الجمعة 3 مايو 2024
فيرتز يسجل الهدف الأول لليفركوزن في شباك روما - غيتي

تمكن نادي باير ليفركوزن الألماني الخميس من التغلب على مضيفه روما الإيطالي في عقر دار الأخير بنتيجة 2-0، في ذهاب قبل نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، ليضع بطل ألمانيا قدمًا في أول نهائي قاري له منذ 22 عامًا.

وكان ليفركوزن، الذي سجل أطول مسيرة أوروبية بلا هزيمة في كل المسابقات متفوقًا على رقم يوفنتوس القياسي، قد خسر 2-1 أمام ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال موسم 2001-2002، فيما فاز بلقبه القاري الوحيد في الكأس الأوروبية عام 1988.

وتابع ليفركوزن سجلّه المذهل هذا الموسم حيث لم يذق طعم الهزيمة في 47 مباراة في مختلف المسابقات وتوج بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى في تاريخه، وبات مرشحًا لتحقيق ثلاثية تاريخية، حيث يخوض أيضًا نهائي كأس المانيا.

"اليد العليا"

وكانت لليفركوزن اليد العليا في الدقائق الأولى، لكن روما دخل في أجواء المباراة مع مرور الوقت وكاد روميلو لوكاكو أن يضع صاحب الأرض في المقدمة بضربة رأس لكن الكرة اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 21. لكن الأمور تغيرت لصالح فريق المدرب تشابي ألونسو الذي تقدم في النتيجة بهدف سجله فيرتس في الدقيقة 28 بتسديدة منخفضة مستغلًا خطأ من دفاع روما.

وسنحت للفريق الألماني فرصة لمضاعفة تقدمه بعد ست دقائق لكن محاولة جيريمي فريمبونغ أخطأت طريقها إلى المرمى.

واستمرت هيمنة الفريق الضيف على المباراة ونجح أندريخ في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 73، عندما أطلق تسديدة لا تصد ولا ترد من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

المدرب الفذ ألونسو يوجه تعليمات للاعبيه خلال المباراة- رويترز

وحصل روما على فرصة لتقليص الفارق في الوقت المحتسب بدل الضائع على غرار ضربة رأس البديل تامي أبراهام التي علت العارضة بقليل.

وهذه المرة الثانية على التوالي التي يتواجه فيها الفريقان في قبل نهائي الدوري الأوروبي، بعدما تأهل الفريق الإيطالي إلى نهائي العام الماضي بفوزه 1-صفر على ملعبه ذهابًا قبل التعادل سلبًا في ألمانيا.

وتقام مباراة الإياب في ليفركوزن في التاسع من الشهر الجاري على أن يلعب الفائز أمام المنتصر من مواجهة قبل النهائي الأخرى التي تجمع أولمبيك مرسيليا وأتلانتا، فيما سيقام النهائي في ملعب أفيفا في دبلن في 22 من الشهر الجاري.

تعادل أتلانتا ومرسيليا

وكان أتلانتا الإيطالي قد فرض التعادل 1-1 على مضيفه أولمبيك مرسيليا الفرنسي في  اللقاء الثاني من الدور نفسه، أمس بعدما سجل كل فريق هدفًا واحدًا في الشوط الأول.

ووضع جيانلوكا سكاماكا الفريق الزائر في المقدمة بعد 11 دقيقة، من انطلاق المباراة عندما وجدت تمريرة تيون كوبمينرز المهاجم غير المراقب داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة منخفضة نحو الشباك مسجلًا هدفه الرقم 16 في جميع المسابقات هذا الموسم.

وأبلغ سكاماكا شبكة "سكاي إيطاليا": "إنها نتيجة جيدة، كنا نعرف أن الأجواء ستكون صعبة الليلة. حاولت بذل قصارى جهدي لصالح فريقي. وضعني زملائي في أفضل وضع للتسجيل".

وسجل تشانسيل مبيمبا هدف التعادل لمرسيليا، بعد تسع دقائق بتسديدة مذهلة من مسافة بعيدة ارتطمت في القائم ودخلت الشباك بعد ركلة ركنية.

وقال أمين حارث لاعب وسط مرسيليا لقناة (كنال بلوس): "وضعنا خطة تكتيكية، كنا نعرف أن علينا ملاحقتهم والضغط عليهم وجعل الأمور صعبة عليهم. أعتقد أنه كان علينا فعل المزيد. رغم كل شيء، أعتقد أننا قدمنا مباراة جيدة جدًا الليلة".

وأهدر الفريقان عددًا من الفرص السانحة للتسجيل في الشوط الثاني.

المصادر:
رويترز
شارك القصة