Skip to main content

المجاعة تضرب تيغراي.. تحذيرات من نفاد إمدادات الغذاء هذا الأسبوع

الجمعة 20 أغسطس 2021
دعا الأمين العام للأمم المتحدة إلى وقف إطلاق النار على الفور وإتاحة وصول المساعدات الإنسانية دون عراقيل

بالتزامن مع إعلان جهات عديدة ضرورة إيجاد حل في إقليم تيغراي الإثيوبي عن طريق الحوار من أجل ضمان وصول المساعدات الغذائية للناس هناك، قالت سامانثا باور، مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية: إن موظفي الإغاثة في إقليم تيغراي الإثيوبي لن يجدوا طعامًا لتوصيله إلى الملايين الذين يواجهون المجاعة هناك، لأول مرة منذ اندلاع الحرب في الإقليم قبل تسعة أشهر، إذ ستنفد الإمدادات الغذائية هذا الأسبوع.

وأضافت باور، في بيان: "نفدت السلع الغذائية من مخازن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وغيرها من منظمات الإغاثة في تيغراي".

ضرورة وقف إطلاق النار

واندلعت الحرب بين القوات الإثيوبية والجبهة الشعبية لتحرير تيغراي التي تسيطر على الإقليم في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمس الخميس، إلى وقف إطلاق النار على الفور وإتاحة وصول المساعدات الإنسانية دون عراقيل.

وأضافت باور: "يتضور السكان في تيغراي جوعًا إذ يواجه ما يصل إلى 900 ألف المجاعة، بينما يوجد أكثر من خمسة ملايين في حاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية".

وأوضحت بيلين سيوم، المتحدثة باسم رئيس الوزراء في مؤتمر صحافي الأسبوع الماضي، أن 277 شاحنة مساعدات دخلت تيغراي.

وأضافت أن أكثر من عشر جماعات إغاثة دولية ووكالات تابعة للأمم المتحدة تشارك في الجهود الإنسانية في تيغراي، مشيرة إلى أن الحكومة الاتحادية تقدم الدعم أيضًا.

المصادر:
العربي، رويترز
شارك القصة