الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

الهند.. اتهام عائلة الزعيم الكشميري الراحل علي جيلاني بـ "الإرهاب"

الهند.. اتهام عائلة الزعيم الكشميري الراحل علي جيلاني بـ "الإرهاب"

Changed

الزعيم الكشميري الراحل علي جيلاني (أرشيف-غيتي)
الزعيم الكشميري الراحل علي جيلاني (أرشيف-غيتي)
أفادت الشرطة بأن بعض أفراد عائلة جيلاني وآخرين وجهت إليهم، السبت، اتهامات بموجب قانون منع الأنشطة غير المشروعة، لكن لم يتم اعتقالهم بعد.

وجهت الشرطة الهندية في كشمير اتهامات إلى أفراد أسرة الزعيم الكشميري الراحل علي جيلاني، بموجب قانون مكافحة الإرهاب، بسبب رفع شعارات مناهضة للهند، ولف جسده بالعلم الباكستاني، حسب ما أفادت عائلته اليوم الأحد.

وقال ابنه نسيم: إن "السلطات الهندية دفنت جثة والدي في مقبرة محلية، دون حضور أي من أفراد الأسرة، بعد أن انتزعت جثته من المنزل"، حسبما أفادت وكالة "أسوشيتيد برس" الأميركية.

وأضاف نسيم، أن ضابط شرطة زار الأسرة، السبت، وأبلغهم بتسجيل قضية ضدهم.

من جانبها، نفت الشرطة اتهامات نسيم، ووصفتها بأنها "شائعات لا أساس لها، ومدفوعة ببعض المصالح الخاصة".

وفي سياق متصل، أظهر مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع على وسائل التواصل، أقارب جيلاني، ومعظمهم من النساء، يحاولون منع الشرطة المسلحة من اقتحام غرفة حيث كان الجثمان ملفوفًا بعلم باكستاني، وتمكن رجال الشرطة من أخذ الجثة وحبسوا عائلته وأقاربه داخل الغرفة، حسب المصدر ذاته.

وأفادت الشرطة بأن بعض أفراد عائلة جيلاني وآخرين وجهت إليهم، السبت، اتهامات بموجب قانون منع الأنشطة غير المشروعة، لكن لم يتم اعتقالهم بعد.

والأربعاء، توفي جيلاني، الزعيم الكشميري البارز وأحد أشد منتقدي الحكم الهندي في إقليم كشمير المتنازع عليه، عن عمر ناهز 91 عامًا، وكان قيد الإقامة الجبرية منذ سنوات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close