الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

اليابانية الفائزة بذهبية طوكيو للملاكمة بوزن الريشة: لستُ جيدة في الرياضة

اليابانية الفائزة بذهبية طوكيو للملاكمة بوزن الريشة: لستُ جيدة في الرياضة

Changed

سينا إيري تحتفل بالميدالية الذهبية (غيتي)
سينا إيري تحتفل بالميدالية الذهبية (غيتي)
بكت إيري وبتيسيو على منصة التتويج، وبدا أن المشاعر غمرت الملاكمة الفلبينية وهي تعلق الميدالية الفضية على عنقها.

صعقت اليابانية سينا إيري، التي تصف نفسها بأنها "غير رياضية"، بطلة العالم الفلبينية نيستي بتيسيو، لتفوز بذهبية وزن الريشة في الملاكمة بأولمبياد طوكيو اليوم الثلاثاء، وتمنح بلادها أول ميدالية في تاريخها في ملاكمة السيدات.

وبدت خريجة الجامعة البالغة من العمر 20 عامًا خفيفة الحركة وأمطرت بتيسيو باللكمات، وتوجت في الجولة الثالثة بعدد مقنع من النقاط.

لكن الملاكمة اليابانية أعلنت أنها "ليست رياضية بالفطرة"، مضيفة أنها تأمل أن يشجع انتصارها آخرين لا يشعرون بأنهم موهوبون في الرياضة.

وقالت إيري للصحافيين: "أنا حقًا لست جيدة في الرياضة، لذلك أشعر بأنني أستطيع أن أُظهر للأطفال الذين ليسوا رياضيين أنهم يستطيعون تحقيق شيء ما إذا لم يستسلموا".

وبكت إيري وبتيسيو على منصة التتويج، وبدا أن المشاعر غمرت الملاكمة الفلبينية وهي تعلق الميدالية الفضية على عنقها.

وأضافت إيري: "بدون أن أدري أصبحت على قمة منصة التتويج ويتم عزف النشيد الوطني. بطريقة ما أصبحت المصنفة الأولى عالميًا".

سينا إيري
لحظة إعلان فوز سينا إيري (فيسبوك)

كما منحت بتيسيو، التي كانت تعتبر المرشحة الأوفر حظًا، بلادها أول ميدالية في ملاكمة السيدات. ونالت كل من الإيطالية إرما تيستا والبريطانية كاريس أرتينجستال الميدالية البرونزية.

وعلى الرغم من إقامة المنافسات من دون جماهير، اصطف العشرات من اليابانيين، الذين ارتدوا القمصان الزرقاء الخاصة بالمتطوعين، في الشرفة العلوية في مجمع كوكوجيكان للتعبير عن فرحتهم.

أكره الهزيمة

وفي ملاكمة الرجال، تأهل المصنف الأول في الوزن الثقيل مسلم جادجي ماغوميدوف من اللجنة الأولمبية الروسية إلى النهائي بعد فوزه على النيوزيلندي ديفيد نيكا.

وتغلب الأميركي ديوك راجان على الغاني صمويل تاكي ليبلغ نهائي وزن الريشة. وستكون برونزية تاكي أول ميدالية أولمبية تحققها غانا منذ 1992، عندما حصل فريق كرة القدم للرجال على الميدالية البرونزية في برشلونة. وهذه رابع ذهبية في المجمل لدول غرب إفريقيا.

وقال تاكي بعد النزال: "سأصحح أخطائي. لن أخسر مرة أخرى، أكره الهزيمة".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close