الأربعاء 12 يونيو / يونيو 2024

انتحار 10 جنود منذ بدء حرب غزة.. إصابة عميد في معارك حي الزيتون

انتحار 10 جنود منذ بدء حرب غزة.. إصابة عميد في معارك حي الزيتون

Changed

ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أنّ بار شيشت هو أرفع ضابط في جيش الاحتلال يُصاب خلال المعارك في حرب غزة - إكس
ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أنّ بار شيشت هو أرفع ضابط في جيش الاحتلال يُصاب خلال المعارك في حرب غزة - إكس
كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أنّ 10 ضباط وجنود للاحتلال انتحروا منذ بدء حرب غزة، جزء منهم خلال المعارك في مستوطنات غلاف غزة.

في أحدث الإصابات التي تعرض لها منذ بدء حرب غزة، أعلن جيش الاحتلال اليوم الأحد، إصابة نائب مراقب المنظومة الأمنية العميد يوغيف بار شيشيت بجروح متوسطة خلال المعارك في حي الزيتون بقطاع غزة يوم الجمعة الماضي.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أنّ بار شيشت هو أرفع ضابط في جيش الاحتلال يُصاب خلال المعارك في قطاع غزة.

معارك حي الزيتون

والمنظومة الأمنية الإسرائيلية هي وحدة مسؤولة عن إجراء عمليات مراقبة وتدقيق لمنظومة الأمن بأكملها، بما في ذلك الجيش والوحدات السرية وغير السرية التابعة لوزارة الدفاع، وكذلك المؤسسات الحكومية الخاضعة لمسؤولية وزير الدفاع.

من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إنّ العميد بار شيشيت أُصيب في كتفه في منطقة حي الزيتون بمدينة غزة، خلال مرافقته قوات اللواء "ناحال".

ولم تُشر الصحيفة إذا ما كانت إصابة العميد وقعت خلال المعركة ذاتها التي قُتل فيها 4 جنود من اللواء "ناحال" في حي الزيتون أمس السبت.

وأمس السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 4 من جنود "ناحال"، وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة في معارك حي الزيتون.

انتحار 10 جنود منذ بدء حرب غزة

من جهتها، كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أنّ 10 ضباط وجنود للاحتلال انتحروا منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، جزء منهم خلال المعارك في مستوطنات غلاف غزة.

وقبل أيام، أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنّها أنقذت أسيرًا إسرائيليًا من محاولة انتحار بمكان أسره في قطاع غزة.

وفي سياق متّصل، أفادت صحيفة "معاريف" بأنّ أمهات جنود إسرائيليين كشفن أنّ أبناءهن يشعرون بإحباط متنامٍ من العودة للقتال في غزة، وأنّهم لا يثقون بالقيادة الإسرائيلية.

وارتفعت الحصيلة المعلنة لقتلى جيش الاحتلال منذ بداية الحرب، إلى 620 ضابطًا وجنديًا، من بينهم 272 قُتلوا منذ بداية الاجتياح البري للقطاع في 27 أكتوبر.

كما ارتفعت حصيلة العسكريين الإسرائيليين الجرحى المعلنة إلى 3407 منذ 7 أكتوبر الماضي.

المصادر:
العربي، وسائل إعلام إسرائيلية

شارك القصة

تابع القراءة
Close