Skip to main content

انتعاش في الربع الأول من هذا العام.. أرقام قياسية للسياحة في مصر

الثلاثاء 6 يونيو 2023

أكد وزير السياحة والآثار المصري أحمد عيسى، أن شهر أبريل/ نيسان الماضي، حقق أعلى نسبة استقبال في تاريخ السياحة المصرية بنحو مليون و350 ألف سائح.

ولفت إلى أن توقعات الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال العام الجاري تشير إلى إمكان تحقيق 15 مليون سائح.

وثمن عيسى الجهود المبذولة لزيادة عدد الغرف الفندقية، مشيرًا إلى أن مصر تستحق أن تكون الوجهة السياحية الأولى في العالم، وأن تحظى بنصيب أكبر من حركة السياحة العالمية، لما تتمتع به من مقومات سياحية وأثرية متنوعة، بحسب قوله.

حقق شهر أبريل أعلى نسبة استقبال في تاريخ السياحة المصرية - غيتي

وفي هذا الإطار، يوضح وكيل لجنة السياحة في البرلمان المصري أحمد الطيبي، أن السياحة في مصر شهدت انتعاشًا جيدًا جدًا اعتبارًا من الربع الأول من هذا العام، مشيرًا إلى أن البلاد تستحق مزيدًا من الإقبال، نتيجة لانتظام الحالة السياسية والأمنية.

وفي حديث إلى "العربي" من العاصمة القاهرة، يؤكد الطيبي أن الأرقام التي تحققها السياحة جيدة جدًا على صعيد الإيرادات، وتدبير العملة والتشغيل، لأن السياحة تحقق نموًا اقتصاديًا في الدولة.

ويوضح أن الوصول إلى مزيد من الاستثمارات الأجنبية والقطاع الخاص، يأتي ضمن 3 محاور، الأول يتمثل بزيادة عدد الغرف الفندقية وبالتالي الدعوة لزيادة الاستثمار المحلي والأجنبي، وهذا يحتاج مزيدًا من التسهيلات التشريعية ومزيدًا من التحفيز للوصول لهذه النسبة، والمحور الثاني هو بزيادة عدد الليالي السياحية.

أما المحور الثالث حسب الطيبي، فيقوم على زيادة أسعار الإقامة في الفنادق، التي تحقق مزيدًا من الإيرادات، بالإضافة إلى نشر الوعي السياحي أكثر ببعض المدن في مصر.

المصادر:
العربي
شارك القصة