Skip to main content

انسحب بشكل مفاجئ رغم فوز فريقه.. انتقادات عنيفة تنهال على رونالدو

الخميس 20 أكتوبر 2022

عكر النجم العالمي كريستيانو رونالدو فرحة انتصار فريقه مانشستر يونايتد على توتنهام فوريست، يوم أمس الأربعاء، بعدما غادر أرض الملعب قبل دقائق من نهاية المباراة في سابقة أرخت بظلالها على مجريات اللقاء. 

وقدم "الشياطين الحمر" أحد أفضل عروضهم هذا الموسم وسجل فريد وبرونو فرنانديز لهم هدفين ليفوزوا (2-صفر) على ضيفهم، ضمن المرحلة الـعاشرة للدوري الإنكليزي الممتاز. 

وفيما كانت الجماهير على مدرجات أولد ترافورد، تحتفل بواحد من أجمل عروض الفريق، وقبل نهاية المباراة بدقيقتين، غادر رونالدو مقاعد البدلاء باتجاه غرفة الملابس من دون إذن مدربه الهولندي تين هاغ، وسط دهشة جميع الحاضرين.

واستقطب رونالدو مجددًا الأضواء لصالحه، ليخطف فرحة الفريق الذي استطاع أن يطلق 28 تسديدة بالمباراة، وهو أكبر عدد تسديدات لفريق في لقاء بالدوري الممتاز هذا الموسم، وأيضًا أكبر عدد تسديدات على مرمى فريق يدربه الإيطالي أنطونيو كونتي في دوري الأضواء خلال 318 مباراة قادها في بطولتي الدوري الإيطالي والإنكليزي.

"وصمة عار"

واكتفى المدرب الهولندي لفريق الشياطين الحر أمام الصحفيين بالقول إنه "سيعالج الموضوع غدًا (اليوم)"، مطالبًا الجميع بالتركيز على فرحة الفوز وأداء الفريق. وقال تين هاغ لأمازون برايم فيديو: "نعم، لقد رأيته يقوم بذلك، ولم أتحدث معه بعدها. سوف أتعامل مع ذلك غدًا". 

ويتعرض رونالدو لحملة انتقادات عنيفة جراء تصرفه، فيما قالت وسائل إعلام بريطانية إن تصرفه جاء ردًا على استبداله السابق في المباراة ضد فريق نيوكاسل قبل أيام، والتي انتهت بالتعادل السلبي، حيث أبدى امتعاضه حينها. 

واعتبر لاعب خط وسط توتنهام السابق جيمي أوهارا في تعليق لموقع توك سبورت، أن تصرف رونالدو يشكل "وصمة عار''، بينما قال مدافع تشيلسي السابق جيسون كوندي إن فعلة زميله كانت بمثابة "صفعة على الوجه'' لمديره وناديه. 

وبعد أكثر من عام على عودته لناديه السابق، يمر رونالدو بفترة صعبة سواء في أدائه، أو علاقته مع مدربه ونادي مانشستر يونايتد، حيث يشارك صاحب الـ37 عامًا، والذي تصدر هدافي يونايتد الموسم الماضي، برصيد 24 هدفًا في جميع المسابقات، بديلًا هذا الموسم، حيث لم يظهر في التشكيلة الأساسية سوى أربع مرات وسجل هدفين.

وكانت تقارير بريطانية قد أشارت إلى أن رونالدو ربما يغادر مانشستر أول العام المقبل، وبعد انتهاء كأس العالم في قطر، الذي ينطلق الشهر القادم. 

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة