الجمعة 24 مايو / مايو 2024

انهيار جسر بالتيمور.. استئناف عمليات بحث عن 6 جثث

انهيار جسر بالتيمور.. استئناف عمليات بحث عن 6 جثث

Changed

أجبرت الكارثة السلطات على إغلاق ميناء بالتيمور إلى أجل غير مسمى
أجبر انهيار الجسر السلطات على إغلاق ميناء بالتيمور إلى أجل غير مسمى - رويترز
علّقت السلطات الأميركية البحث عن 6 مفقودين في انهيار جسر في بالتيمور إثر اصطدام ناقلة حاويات به، وعدّتهم قتلى.

يعود غوّاصون اليوم الأربعاء، إلى المياه المحيطة بحطام جسر بالتيمور الذي انهار عندما اصطدمت به سفينة شحن ضخمة، في محاولة للبحث عن جثث ستة عمال مفقودين واعتُبروا الآن من عداد القتلى.

وأجبرت الكارثة السلطات على إغلاق ميناء بالتيمور إلى أجل غير مسمى، وهو أحد أكثر الموانئ ازدحامًا على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

ومساء الثلاثاء، علّقت السلطات في بالتيمور البحث عن العمال الستة بعد 18 ساعة من سقوطهم في المياه شديدة البرودة عند مصب نهر باتابسكو، عند انهيار الجسر.

وقال المسؤول في خفر السواحل نائب الأدميرال شانون غيلريث خلال مؤتمر صحافي: "بناء على المدّة التي استغرقتها عمليات البحث، ودرجة حرارة المياه، فنحن الآن لا نعتقد أنّنا سنعثر على هؤلاء الأفراد على قيد الحياة".

عمال في عداد الموتى

وأوضح مسؤول في شرطة الولاية للصحفيين في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، أنّه اعتبارًا من العاشرة صباحًا بتوقيت غرينتش اليوم الأربعاء: "نأمل في إنزال غوّاصين إلى المياه وبدء عملية بحث أكثر تفصيلًا لنبذل ما بوسعنا لانتشال جثث المفقودين الستة".

وذكرت القنصلية المكسيكية في واشنطن أنّ من بين الستة الذين يُفترض أنّهم لقوا حتفهم عمال من المكسيك وغواتيمالا والسلفادور.

وأمس الثلاثاء، انتشل رجال الإنقاذ اثنين من العمال من المياه على قيد الحياة ونُقل أحدهما إلى المستشفى.

وقال المسؤولون: إنّ العمال الثمانية كانوا ضمن طاقم عمل لإصلاح حفر على سطح طريق كي بريدج، عندما اصطدمت سفينة الحاويات "دالي" التي ترفع علم سنغافورة، والتي غادرت بالتيمور متّجهة إلى سريلانكا، بعمود دعم للجسر نحو الساعة 01:30 صباحًا (05:30 بتوقيت غرينتش).

لا شبهة جنائية

وأبلغت السفينة عن فقدان قدرتها على الدفع قبيل الاصطدام وأنزلت المرساة لإبطاء سرعتها، ما منح سلطات النقل وقتًا لإيقاف حركة المرور على الجسر قبل الاصطدام. وقالت السلطات: إن ذلك منع على الأرجح سقوط مزيد من القتلى.

ولفت مسؤولون إلى أن لا دليل على وجود شبهة جنائية في الحادث.

وأظهرت لقطات فيديو على مواقع للتواصل الاجتماعي السفينة وهي تصطدم بالجسر في ظلام الليل، بينما يمكن رؤية أضواء سيارات عن بعد والجسر يسقط في الماء وتندلع النيران في السفينة.

وذكرت شركة "سنيرجي مارين" التي تُدير السفينة، أنّ الحادث لم يسفر عن فقدان أي من أفراد طاقمها البالغ عددهم 22.

ووعد الرئيس الأميركي جو بايدن أمس الثلاثاء بزيارة بالتيمور في أقرب وقت ممكن، وقال إنه يريد أن تدفع الحكومة الاتحادية مقابل إعادة بناء الجسر.

من جهتها، أشارت رئيسة مجلس سلامة النقل إلى أنّ فريقًا مؤلفًا من 24 فردًا موجودون في موقع الحادث لإجراء تحقيق.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close
The website encountered an unexpected error. Please try again later.