Skip to main content

بأحلام كبيرة.. الهلال السعودي يواجه ريال مدريد في نهائي مونديال الأندية

السبت 11 فبراير 2023

يدخل نادي الهلال السعودي، اليوم السبت، بأحلام عريضة نهائي بطولة كأس العالم للأندية، مواجهًا المارد الأوروبي ريال مدريد، في استاد "مولاي عبد الله" بالعاصمة المغربية الرباط.

وفيما يمني "الميرنغي" النفس، باللقب الخامس له بالبطولة في سابقة تاريخية، يبدو الهلال مسلحًا بدعم فني وجماهيري، بعد أن اكتملت صفوفه بعودة لاعب الوسط المتألق محمد كنو، إلى التشكيل الأساسي، بعد أن كان موقوفًا في المباراة السابقة أمام فلامينغو البرازيلي. 

ويؤكد وجود الهلال، المنحى التصاعدي لمستوى الكرة السعودية، بعد أداء باهر للمنتخب خلال مونديال قطر 2022، تألق خلاله واحد من أبرز نجوم الهلال، وهو سالم الدوسري، الذي يعول عليه المدرب الأرجنتيني رامون دياز، مع الكولومبي جوستافو كويلار، والبيروفي أندريه كاريلو. 

أنشلوتي يحذر

ونجح بطل آسيا، بالتأهل إلى النهائي، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوز مستحق يوم الثلاثاء، على فلامنغو البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، كان للدوسري منها ثنائية، الأمر الذي قد يخوله أن يصبح أكثر اللاعبين العرب، تسجيلًا في تاريخ البطولة، في حال تمكن اليوم من التسجيل في شباك ريال. 

وفيما أكد المدرب الإيطالي كارلو أنشلوتي، اكتمال صفوف النادي الملكي، أعرب خلال المؤتمر الصحفي أمس عن احترامه لما قدمه الهلال، مضيفًا بأن النادي السعودي، يملك العديد من اللاعبين الماهريين، والذين سبق لهم أن لعبوا في أوروبا. 

وأشاد أنشلوتي بالعرض الكبير، الذي قدمه النادي السعودي أمام فلامينغو، منوهًا بقدرات نظيره الأرجنتيني في الإعداد البدني، مضيفًا أنه سيختار اللاعبين المناسبين للحد من قدرات نجوم الهلال. 

"الأهلي إلى الثالثة"

من ناحية أخرى، سيكون نادي الأهلي المصري، على موعد اليوم، مع مباراة تحديد المركز الثالث، في النسخة التاسعة عشرة من البطولة، أمام فريق فلامينغو البرازيلي. 

الأهلي المصري، الذي خسر أمام ريال مدريد برباعية في نصف النهائي، يطمح بتعليق الميدالية البرونزية للمرة الثالثة على التوالي في البطولة، ليرفع رصيده في عدد الميداليات المشابهة إلى أربعة في سجل البطولة. 

وتأتي المباراة وسط معلومات حول إمكانية غياب اللاعب عمرو السولية عن الفريق المصري، فيما سيفتقد فلامينغو لثلاث من نجومه، وهم الظهير الأيسر فيليبي لويس، وزميله ليو بيريرا بداعي الإصابة، إضافة إلى اللاعب جيرسون سانتوس الموقوف بعد طرده في لقاء الهلال.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة