Skip to main content

موعد مهم للأهلي.. لقاء قمة بين الوداد والهلال في كأس العالم للأندية

السبت 4 فبراير 2023

تجمع الرباط اليوم السبت بين ناديي الوداد المغربي والهلال السعودي، في قمة عربية ضمن المرحلة الثانية من كأس العالم للأندية، التي يستضيفها المغرب هذا الموسم.

وفي المباراة الثانية، يلتقي نادي الأهلي المصري مع سياتل ساوندرز الأميركي في مدينة طنجة، حيث يسعى الفريق المصري إلى التأهل للدور نصف النهائي، بعدما تغلب على بطل قارة أوقيانيا أوكلاند سيتي في المباراة السابقة 3-0.

الوداد والهلال 

في مباراة الليلة، يدخل كل من الوداد والهلال بطموحات كبيرة في النسخة التاسعة عشرة من البطولة، التي افتتحها المغرب بعرض مبهر كان ضيفه مدرب "أسود الأطلس" في مونديال قطر 2022، وليد الركراكي.

ويدخل الوداد المباراة بطموحات كبيرة، بعد مشاركة مخيبة عام 2017 في الإمارات، فبطل إفريقيا وصل إلى النسخة التي تستضيفها بلاده بلقب قاري على حساب الأهلي المصري، بقيادة الركراكي نفسه الذي ألهم المغاربة كرويًا، مسطرًا مع منتخب بلاده إنجازًا تاريخيًا في مونديال قطر.

في المقابل، شارك الفريق السعودي - بطل آسيا - في نسختين سابقتين من البطولة. وحقق المركز الرابع في أول مشاركة له في عام 2019 بعد الخسارة أمام مونتيري المكسيكي.

وفي ثاني مشاركاته، خسر من تشيلسي في نصف نهائي نسخة أبو ظبي 2021. وخسر مجددًا الميدالية البرونزية أمام الأهلي المصري.

ويعوّل الهلال على مدربه الأرجنتيني رامون دياز للمضي بعيدًا في البطولة، أما الوداد فيقدم أداء جيدًا في الدوري المغربي حيث فاز بأربع في آخر خمس مباريات.

ويأمل الجهاز الفني لفريق الوداد بقيادة التونسي مهدي النفطي أن يستغل اللاعبون عامل الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية.

وقال اللاعب المغربي يحيى جبران في حديث لموقع "الفيفا"، إن لديه ورفاقه "الرغبة والدافع لتسجيل إنجاز غير مسبوق في تاريخ النادي".

من جهته، أكد النيجيري أوديون إيغالو، لاعب الهلال، أن كل مباراة سيلعبها الهلال في البطولة ستكون بمثابة مباراة نهائية.

الأهلي وسياتل

وفي طنجة، سيكون الأهلي المصري مدعوًا لتأكيد تفوقه وأدائه المميز الذي قدمه خلال المباراة الأولى، لا سيما وأن اللقاء اليوم هو المعبر الأخير للقاء ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي. 

وسيخوض نجم الأهلي حسين الشحات مباراته رقم 11 في كأس العالم للأندية، وهو ما سيجعله يتقاسم الرقم القياسي في تاريخ أكبر عدد مواجهات في البطولة مع زملائه السابقين في صفوف الأهلي: محمد أبو تريكة وحسام عاشور ووائل جمعة.

مدرب النادي الأميركي، ستيفان فري أكد في تصريحاته أنه لا يمكن الاستهانة بقدرات النادي الأهلي. وصرّح لموقع "الفيفا" بالقول: "فريق الأهلي يتمتع بخبرة كبيرة في هذه البطولة، ولكن في حال تمكنا من المضي قدمًا، فسيكون ذلك إنجازًا رائعًا".

أما المدرب السويسري مارسيل كولر، والذي يطمح لتحقيق إنجاز جديد مع الأهلي، فاعتبر في تصريحاته أن الفرق كبير بين مدرسة فريق سياتل وأسلوب فريق أوكلاند، مشيرًا إلى أن الفريق الأميركي يملك لاعبين جيدين، لكن تلك المواهب موجودة في صفوف الأهلي أيضًا. 

وفيما يواجه الفائز من مباراة الأهلي وسياتل، نادي ريال مدريد بطل أوروبا في نصف النهائي، سيكون الفائز بين الوداد والهلال السعودي على موعد مع فلامينغو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية في الدور نفسه. 

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة