Skip to main content

بتر كف أم وابنها بالسكين.. "سفاح دمياط" بعهدة الأجهزة الأمنية المصرية

الإثنين 3 أكتوبر 2022

شهدت إحدى المناطق التابعة لمركز كفر البطيخ في محافظة دمياط المصرية جريمة مروّعة ارتُكبت في الشارع وعلى مرأى من العامة، حيث أقدم رجل يحمل سلاحًا أبيض على قطع كفّ كل من أحد الشبان وأمه.

وقعت الحادثة، وفق بيان متناقل لوزارة الداخلية المصرية في سبتمبر/ أيلول الماضي، وعزاها المشتبه به الذي لُقب بـ"سفاح دمياط" في اعترافاته إلى "خلافات الجيرة".

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وسم باسم "سفاح دمياط"، أُرفق بمقطع مصوّر يظهر المشتبه به وهو يسير في أحد الشوارع عاري الصدر وبيده سكين ضخمة.

سفاح دمياط "حاول ذبح أخي"

وتشير وسائل إعلام مصرية إلى أن مازن شبانة، شقيق المجني عليه، كان قد أطلق عبر صفحته في موقع فيسبوك نداء لمحاكمة المعتدي بصورة عاجلة.

شبانة أفاد في منشوره بأن المهاجم "حاول ذبح أخيه"، الذي أُصيب بقطع في الرقبة وقطع بأوتار اليدين تسبب في شللهما، وبجرح في ظهره.

بدورها والدة شبانة بُترت يدها عندما هبّت لتدافع عن نجلها، حيث هاجمها المعتدي بسكينه. وبعدما احتمت بكفيها قطع أحدهما، بينما سدد طعنة للآخر.

وعقب تداول المنشور، أعلنت الأجهزة الأمنية المصرية إلقاء القبض على المشتبه به وضبط السلاح المستخدم، مشيرة إلى أنه أقرّ بارتكاب الواقعة.

وكانت مصر قد شهدت في الأشهر الأخيرة وقبل واقعة "سفاح دمياط" عدة جرائم مروّعة، من بينها حادثة مقتل نيرة أشرف في يونيو/ حزيران الماضي على يد زميلها محمد عادل، الذي وجّه لها عدة طعنات ثم ذبحها أمام جامعة المنصورة.

المصادر:
وسائل إعلام مصرية
شارك القصة