الخميس 29 فبراير / فبراير 2024

بتمريرات محمد صلاح.. ليفربول يقلب تأخره إلى فوز على ولفرهامبتون

بتمريرات محمد صلاح.. ليفربول يقلب تأخره إلى فوز على ولفرهامبتون

Changed

ع ليفربول رصيده إلى 13 نقطة بعد فوزه على ولفرهامبتون
رفع ليفربول رصيده إلى 13 نقطة بعد فوزه على ولفرهامبتون - غيتي
قلب ليفربول تأخره أمام مضيفه ولفرهامبتون إلى الفوز بثلاثة أهداف لواحد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في افتتاح الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي.

تألق محمد صلاح ليقود ليفربول لتحويل تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 3-1 على ولفرهامبتون واندرارز وتصدر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ولو بشكل مؤقت، اليوم السبت.

وفرض ولفرهامبتون سيطرته على الشوط الأول وسط تواضع أداء ليفربول، وتقدم هوانغ هي-تشان بهدف مبكر بعد سبع دقائق، بعدما توغل بيدرو نيتو بشكل رائع، وقبل أن يهدر صاحب الأرض عدة فرص خطيرة.

ودخل ليفربول الشوط الثاني بشكل مختلف، وأرسل صلاح كرة عرضية حولها كودي جاكبو إلى هدف التعادل من مدى قريب في الدقيقة 55.

تألق محمد صلاح ليقود ليفربول لتحويل تأخره بهدف إلى فوز 3-1 على ولفرهامبتون واندرارز
تألق محمد صلاح ليقود ليفربول لتحويل تأخره بهدف إلى فوز 3-1 على ولفرهامبتون واندرارز - غيتي

وتلقى صلاح تمريرة من آندي روبرتسون، الذي ارتدى شارة القيادة في ظهوره رقم 200 بالدوري الممتاز، وأعاد إليه الكرة بتمريرة أرضية متقنة، ليحولها الظهير الأيسر إلى هدف التقدم في الدقيقة 85.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، تلقى صلاح الكرة في الجانب الأيمن، ومهدها إلى هارفي إيليوت الذي سدد كرة قوية من حافة منطقة الجزاء واصطدمت في هوجو بوينو ودخلت مرماه بطريق الخطأ ليحسم انتصار الفريق الزائر.

وأصبح رصيد ليفربول 13 نقطة من خمس مباريات، وقفز إلى صدارة الدوري بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الذي خاض أربع مباريات وسيلعب ضد وست هام يونايتد اليوم أيضًا. وتجمد رصيد ولفرهامبتون عند ثلاث نقاط بالمركز 15.

ولفرهامبتون يهدر الفرص

وتأثرت بداية ليفربول الضعيفة بغياب ثنائي الدفاع فيرجيل فان دايك وترينت ألكسندر-أرنولد بسبب الإيقاف والإصابة على الترتيب.

ولم يظهر أليكسيس ماك أليستر، العائد بعد اللعب مع منتخب الأرجنتين، بمستواه المعهود في وسط ليفربول، وأرسل العديد من التمريرات السيئة وفقد الكرة بشكل متكرر.

لكن بعد مشاركة لويس دياز وداروين نونيز، العائدين من اللعب في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم في التوقف الدولي، انتفض ليفربول في الشوط الثاني.

ودفع ولفرهامبتون ثمن إهدار الفرص، وأخطرها عندما توغل نيتو وأرسل كرة عرضية قابلها ماتيوس كونيا بصدره بدلًا من رأسه ليهدر فرصة خطيرة من مدى قريب ويفشل في تعزيز تقدم فريقه.

وقال نيتو: "سيطرنا على المباراة في الشوط الأول، وخرجنا دون نقاط. يجب أن نواصل العمل ويجب أن نتحسن. إنه أمر صعب أن نستقبل ثلاثة أهداف بعد هذا الأداء في الشوط الأول. هذا أمر صعب حقًا".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close