الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

بتهمة ارتكاب جريمة كراهية ضد هنديات.. القبض على امرأة من تكساس

بتهمة ارتكاب جريمة كراهية ضد هنديات.. القبض على امرأة من تكساس

Changed

ألقي القبض على السيدة الأميركية بتهمتي الإيذاء الجسدي" و"إلقاء تهديدات إرهابية" بعد ظهورها وهي تعتدي جسديًا على أربع سيدات – تويتر/حساب واسيك يو كاي
ألقي القبض على امرأة أميركية بتهمتي "الإيذاء الجسدي" و"إلقاء تهديدات إرهابية" بعد ظهورها وهي تعتدي جسديًا على أربع سيدات – تويتر
تفوهت سيدة من ولاية تكساس الأميركية بكلمات عنصرية ضد أربع هنديات في مقطع فيديو انتشر بكثافة على الإنترنت.

في حادثة استدعت تدخّل السلطات الاتحادية، ألقت الشرطة في ولاية تكساس الأميركية القبض على سيدة قالت إنها تفوهت بكلمات عنصرية ضد أربع نساء هنديات في مقطع فيديو انتشر بكثافة على الإنترنت ظهرت فيه وهي تقول لهن "عدن إلى الهند".

وقالت الشرطة في مدينة بلانو بتكساس حيث حدثت الواقعة في بيان أمس السبت: "هذا الحادث يشكل جريمة كراهية بموجب قوانين تكساس". 

وأشارت الشرطة إلى أن "هذا الحادث قد يعد أيضًا جريمة كراهية بموجب القانون الاتحادي، ولذلك نعمل عن كثب مع مكتب التحقيقات الاتحادي وقسم الحقوق المدنية بوزارة العدل بِشأن هذه القضية". 

وظهرت المرأة، في المقطع المصور الذي شاهده الملايين على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تصرخ مرددة تعليقات عنصرية في وجه أربع نساء من أصل هندي في ساحة انتظار للسيارات.

وقالت المرأة، التي أشارت إلى نفسها في الفيديو باعتبارها أميركية من أصل مكسيكي: "عُدن إلى الهند، لا نريدكن هنا... أنا أكرهكن أيها الهنود". 

وأُلقي القبض على السيدة يوم الخميس. وكان مقطع الفيديو الخاص بالحادث قد انتشر بكثافة يوم الأربعاء على وسائل التواصل الاجتماعي، لا سيما في الهند والولايات المتحدة.

ومن جهتها، قالت الشرطة: "إن المرأة، وتدعى إزميرالدا أبتون، أُلقي القبض عليها بتهمتي الإيذاء الجسدي وإلقاء تهديدات إرهابية بعد أن ظهرت فيه وهي تعتدي جسديًا على السيدات الأربع".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close