الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

بحثا سبل دعم الشعب الفلسطيني.. اتحاد الشغل التونسي يستقبل وفدًا من حماس

بحثا سبل دعم الشعب الفلسطيني.. اتحاد الشغل التونسي يستقبل وفدًا من حماس

Changed

أشاد الطبوبي بصمود الشعب الفلسطيني واستبساله والدرس الذي تقدمه المقاومة الفلسطينية ضد آلة الحرب الإسرائيلية
أشاد الطبوبي بصمود الشعب الفلسطيني واستبساله والدرس الذي تقدمه المقاومة الفلسطينية ضد آلة الحرب الإسرائيلية - وسائل التواصل
ناقش الاتحاد العام التونسي للشغل خلال استقباله وفدًا من حماس سبل دعم الشعب الفلسطيني، وفك الحصار عن غزة وعن فلسطين بكل الوسائل المتاحة.

استقبل الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الإثنين، وفدًا من حركة المقاومة الإسلامية حماس بالعاصمة تونس، لمناقشة سبل دعم الشعب الفلسطيني.

وضم وفد حماس المتحدث ورئيس الوفد سامي أبو زهري ، وعضو المكتب السياسي باسم نعيم، وممثل حماس في الجزائر يوسف حمدان، وفق موقع جريدة "الشعب نيوز" التابعة للاتحاد.

وشارك في اللقاء أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد: سمير الشفي وهادية العرفاوي ومحسن اليوسفي وعثمان الجلولي.

مناقشة "سبل دعم الشعب الفلسطيني"

وقد تم "خلال اللقاء استعراض سبل دعم الشعب الفلسطيني، وفك الحصار عن غزة وعن فلسطين بكل الوسائل المتاحة"، حسبما أورد موقع "الشعب نيوز".

وأشاد أبو زهري بـ"موقف تونس وشعبها والمنظمات والأحزاب وفي مقدمتهم الاتحاد العام التونسي للشغل الداعم لفلسطين والمقاومة".

من جهته، أكد الأمين العام وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد استعداد المنظمة مع شركائها لـ"القيام بمبادرات إنسانية داعمة للشعب الفلسطيني للتقليص من المعاناة ومن الهجمة، التي يواجهها من العدو الصهيوني".

وأشاد الطبوبي بـ"صمود الشعب الفلسطيني واستبساله، والدرس الذي تقدمه المقاومة الفلسطينية ضد آلة الحرب الصهيونية"، حسبما جاء في بيان الاتحاد.

ضم وفد حماس أبو زهري وباسم نعيم ويوسف حمدان
ضم وفد حماس أبو زهري وباسم نعيم ويوسف حمدان - وسائل التواصل

واستقبل الطبوبي وفد حماس في مكتبه بمقر الاتحاد في العاصمة تونس، عقب مشاركته في ملتقى لدعم المقاومة في فلسطين، نظمته "حركة الشعب" التونسية يومَي السبت والأحد.

الملتقى نُظم في العاصمة التونسية، ودعا إلى تكثيف الدعم السياسي والمالي والإنساني العربي لأهل غزة والمقاومين الفلسطينيين، الذين يخوضون قتالًا ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتشهد العديد من المدن التونسية، بينها العاصمة، وقفات تضامنية مع قطاع غزة، يطالب فيها المشاركون بوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر منذ 2006، وإدخال المساعدات إليه.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، يشن الجيش الإسرائيلي عدوانًا على غزة خلّف حتى الإثنين "24 ألفًا و100 شهيد و60 ألفًا و832 مصابًا، معظمهم من الأطفال والنساء، وتسبّب بنزوح أكثر من 85% من سكان القطاع (نحو 1.9 ملايين شخص)"، بحسب سلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close