Skip to main content

برشلونة يعود إلى دوري أبطال أوروبا من بوابة "بيتيس".. ماذا قال تشافي؟

الأحد 8 مايو 2022

عاد فريق برشلونة إلى دوري أبطال أوروبا من بوابة الفوز على مضيفه ريال بيتيس في الدوري الإسباني، بفضل مدافعه جوردي ألبا الذي سجل هدفًا في الوقت بدل الضائع، ليفوز الفريق الكاتالوني بـ 2-1. 

وبهذا الفوز اقترب رجال المدرب تشافي من المشاركة كذلك في نهائيات كأس السوبر الإسبانية المربحة. 

ومع تتويج ريال مدريد بلقب الدوري في وقت سابق، يحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 69 نقطة، بفارق خمس نقاط عن إشبيلية ثالث الترتيب وأتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع، وكلاهما يملك مباراة واحدة إضافية.

وتسلم ألبا تمريرة دقيقة من داني ألفيس في الرمق الأخير من المباراة وسدد بقوة في مرمى الحارس روي سيلفا، معيدًا فريقه الذي خرج من البوابة الخلفية للتشامبيونزليغ هذا الموسم بإخفاق تاريخي في دور المجموعات، إلى البطولة القارية مجددًا.

وقال تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة للصحفيين: "تحملنا عبئًا على كاهلنا وكان من الممكن أن يكون الموسم أكثر تعقيدًا وصعوبة".

وأضاف: "من الواضح أننا يجب أن نلعب بشكل أفضل وأن نحلل الأداء، لكننا بذلنا جهدًا هائلًا منذ نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى الآن".

وتابع: "سنشارك في دوري الأبطال، المسابقة التي نستحقها والآن نريد احتلال المركز الثاني بالدوري".

ويقترب برشلونة، الذي حقق عشرة انتصارات في آخر 12 مباراة بالدوري، من احتلال المركز الثاني، والحصول على 3.4 ملايين يورو نظير المشاركة في كأس السوبر الإسبانية التي تقام في السعودية.

ويتأهل طرفا نهائي كأس الملك، بيتيس البطل وبلنسية الوصيف، إلى كأس السوبر الإسبانية 2023 بجانب أول فريقين بالدوري.

وأهدر بيتيس في المقابل فرصة للتساوي في النقاط مع أتلتيكو مدريد في سعيه للتأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، حيث يظل في المركز الخامس برصيد 58 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن المربع الذهبي.

وقبل المباراة نظم برشلونة ممرًا شرفيًا للاعبي بيتيس تكريما لفوزهم بالكأس الشهر الماضي.

المصادر:
رويترز
شارك القصة