Skip to main content

بركلات الترجيح.. إسبانيا تحجز بطاقة العبور إلى نصف نهائي "يورو 2020"

الجمعة 2 يوليو 2021
ستلتقي إسبانيا مع الفائز من مواجهة إيطاليا وبلجيكا في نصف نهائي "يورو 2020"

حجزت إسبانيا أول بطاقات العبور إلى نصف نهائي أمم أوروبا "يورو 2020" إثر تغلبها على نظيرتها سويسرا بركلات الجزاء الترجيحية، الجمعة، في مباراة انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

وفي تفاصيل المباراة "المثيرة"، فقد استهلت إسبانيا اللقاء كعادتها بأسلوب هجومي ضغطت من خلاله على مناطق الخصم بتمريرات قصيرة وسريعة أربكت بها دفاع سويسرا، التي لعبت بخطة دفاعية على أمل المحافظة على شباكها والضرب بهجمات مرتدة حينما تسمح الفرصة.

المنتخب الإسباني يحتفل بالتأهل إلى نصف نهائي يورو 2020

الهدف الأول لإسبانيا

ولم تمض سوى ثماني دقائق فقط حتى شهدت المباراة أول أهدافها، بعد أن سدد جوردي ألبا من خارج منطقة الجزاء وغيرت الكرة اتجاهها بعد أن اصطدمت بلاعب الوسط دينيس زكريا لتسكن شباكه بالخطأ.

وواصلت إسبانيا في ما تبقى من زمن الشوط الأول سيطرتها واستحواذها على الكرة، وحاولت سويسرا إدراك التعادل، لكن أي من فرص الطرفين لم تأت بالجديد على مستوى النتيجة.

جوردي ألبا يحتفل بتسجيل الهدف الأول لإسبانيا

هدف التعادل لسويسرا

وشهد الشوط الثاني تحركًا واضحًا من قبل السويسريين نحو الهجوم، وكاد دينيس زكريا أن يُكفر عن ذنبه ويُعدل وضعية منتخب بلاده في المباراة، لولا أن رأسيته ضلت طريقها عن الشباك الإسبانية بسنتيمترات قليلة.

لكن شيردان شاكيري استغل خطأ دفاعيًا ليمنح التعادل لسويسرا قبل أن يحصل زميله ريمو فرويلر على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 77.

ورغم إكمالها المباراة بعشرة لاعبين، تمكنت سويسرا من الصمود والذهاب لخوض شوطين إضافيين للمرة الثانية تواليًا لها ولإسبانيا.

شيردان شاكيري بعد تسجيله هدف سويسرا في المباراة

شوطان إضافيان بلا أهداف

وسيطرت إسبانيا في الوقت الإضافي مستغلة التفوق العددي، وخلقت عديد الفرص المحققة للتسجيل، غير أن الحارس يان سومير قدم واحدة من أروع مبارياته وتألق في إبعاد الخطر عن مرماه.

وبالنتيجة، صمدت سويسرا وحققت هدفها بالوصول لركلات الترجيح باعتبار أن المنافس أهدر آخر خمس ركلات جزاء منها ركلتان ضد سويسرا في دوري الأمم الأوروبية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

لكن ركلات الجزاء جاءت في النهاية لصالح الإسبان بنتيجة (3-1).

قدّم الحارس يان سومير واحدة من أروع مبارياته

وستلتقي إسبانيا مع الفائز من مواجهة إيطاليا وبلجيكا، التي تقام في وقت لاحق اليوم في ميونيخ، قبل النهائي في لندن يوم الثلاثاء المقبل.

المصادر:
وكالات
شارك القصة