السبت 25 مايو / مايو 2024

بسبب مزاعم اعتداء جنسي.. محكمة إسبانية ترفض استئناف البرازيلي داني ألفيس

بسبب مزاعم اعتداء جنسي.. محكمة إسبانية ترفض استئناف البرازيلي داني ألفيس

Changed

يملك ألفيس سجلًا حافلًا من الألقاب خلال مسيرته الرياضية
يملك ألفيس سجلًا حافلًا من الألقاب خلال مسيرته الرياضية - غيتي
دخل ألفيس الذي نفى ارتكاب أي مخالفات السجن بدون كفالة في 20 يناير بعدما احتجزته الشرطة واستجوبته إثر شكوى قدمتها سيدة إسبانية الشهر الماضي.

رفضت محكمة إسبانية طلب لاعب كرة القدم البرازيلي داني ألفيس بالإفراج عنه، وأمرت ببقائه في الحبس الاحتياطي مع استمرار التحقيق في مزاعم ارتكابه جريمة اعتداء جنسي في ملهى ليلي في برشلونة، بحسب ما أفادت محكمة إقليمية اليوم الثلاثاء.

ودخل المدافع البالغ عمره 39 عامًا، الذي نفى ارتكاب أي مخالفات، السجن بدون كفالة في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي بعدما احتجزته الشرطة واستجوبته إثر شكوى قدمتها سيدة إسبانية الشهر الماضي حول واقعة حدثت في ملهى ساتون الليلي في وسط المدينة.

وفيما تحقق الشرطة في القضية التي لا تزال مفتوحة بشأن جريمة اعتداء جنسي، طلب محامي ألفيس الإفراج عنه بكفالة في حال تسليم جواز سفره وارتداء سوار إلكتروني لرقابته، بحجة أن لديه روابط عائلية في إسبانيا.

لاعب كرة القدم البرازيلي داني ألفيس
لاعب كرة القدم البرازيلي داني ألفيس - غيتي

ومع ذلك رفضت المحكمة حجج محامي الدولي البرازيلي وأمرت ببقائه في الحبس الاحتياطي في سجن "بريانس 2" خارج برشلونة.

وقالت المحكمة: "هناك خطر كبير من هروبه الآن.. العقوبة القاسية التي يواجهها في القضية الحالية، والأدلة القوية على ارتكاب مخالفات وقدرته الاقتصادية ستجعل من الممكن له مغادرة إسبانيا في أي وقت".

ويملك ألفيس سجلًا حافلًا من الألقاب خلال مسيرته الرياضية حيث حصد 44 لقبًا مختلفًا مع الأندية التي لعب لصالحها ومنتخب بلاده، آخرها كان ميدالية الألعاب الأولمبية مع السيلساو في أولمبياد طوكيو صيف 2020.

وفي إسبانيا، يتم التحقيق في اتهامات الاغتصاب بموجب الاتهام العام بالاعتداء الجنسي ويمكن أن تؤدي الإدانة للسجن لمدة تتراوح بين أربعة إلى 15 عامًا.

كما أن الإدانة بهذه التهمة تمهد الطريق لدفع تعويض مالي للضحية لتعويض الأذى الجسدي والنفسي والمعنوي الذي تعرضت له.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close