الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

بسلاح خلّبي.. أليك بالدوين يقتل مصوّرة ويجرح مخرجًا خلال تصوير فيلم

بسلاح خلّبي.. أليك بالدوين يقتل مصوّرة ويجرح مخرجًا خلال تصوير فيلم

Changed

حصد بالدوين شهرة واسعة بفضل تقليده المُتقن لشخصية ترمب (غيتي)
حصد بالدوين شهرة واسعة بفضل تقليده المُتقن لشخصية ترمب (غيتي)
تواصل الشرطة الأميركية التحقيق في الحادث، في حين لم تُوجّه اي اتهامات قضائية للممثل أليك بالدوين حتى الآن.

تواصل الشرطة الأميركية التحقيق في مقتل مديرة تصوير فيلم "راست" وجرح مخرجه، بعدما أطلق الممثل أليك بالدوين النار من سلاح خلّبي (لا يطلق الرصاص الحي بل الرصاص الذي يصدر صوتًا بهدف التمثيل) أثناء تصوير الفيلم، في حين لم تُوجّه اي اتهامات قضائية للممثل حتى الآن.

وقالت الشرطة، في بيان: إنّ مديرة التصوير هاليانا هاتشينز (42 عامًا)، والمخرج جويل سوزا (48 عامًا) "أصيبا بالرصاص عندما أطلق أليك بالدوين النار من سلاح خلّبي في موقع تصوير فيلم "راست" قرب مدينة سانتا في، عاصمة ولاية نيو مكسيكو.

وأضافت أنّ هاتشينز أُخليت على متن طوافة إلى مستشفى قريب، لكنّها "ما لبثت أن فارقت الحياة متأثرة بإصابتها"، في حين نُقل سوزا في سيارة إسعاف إلى المستشفى وهو يرقد حاليًا في قسم العناية المركّزة.

ونقلت صحيفة "ذي هوليوود ريبورتر" عن متحدث باسم الشرطة قوله: إنّ المخرج يرقد في المستشفى "بحالة حرجة". في حين نقلت عن متحدّث باسم شركة الإنتاج قوله: إنّ "الحادث نجم عن خطأ في إطلاق النار من مسدس يُفترض أنه مزود بأعيرة خُلّبية تُستخدم في التمثيل". وأضاف أن "سلامة الممثّلين وطاقم العمل لدينا تظل على رأس أولوياتنا".

بدورها، قالت نقابة العمال، التي كان هتشينز عضوًا فيها، في بيان: إن "التفاصيل غير واضحة في الوقت الحالي، لكننا نعمل لمعرفة المزيد، ونحن ندعم إجراء تحقيق كامل في هذا الحدث المأساوي. هذه خسارة فادحة".

ورصدت مقاطع مصورة من طائرة مروحية، تناقلتها وسائل إعلام أميركية، موقع حادثة إطلاق النار في "بونانزا كريك رانش"، وهو موقع تصوير بالقرب من "سانتا في" مشهور لدى صانعي أفلام هوليوود.

وعادةً ما تعتمد مواقع التصوير قواعد صارمة بشأن استخدام الأسلحة الخلّبية، ولكن مع ذلك فقد وقعت حوادث كان أشهرها أثناء تصوير فيلم "ذي كرو"، حين قُتل براندون لي، نجل أسطورة الفنون القتالية بروس لي، برصاص مسدس كان من المفترض أن يكون محشوًا بأعيرة خلّبية.

وفيلم "راست" من نوع الويسترن (أفلام الغرب الأميركي القديم)، من تأليف وإخراج جويل سوزا وبطولة أليك بالدوين الذي يشارك أيضًا في إنتاج العمل، ويؤدّي فيه دور هارلاند راست، الخارج عن القانون، الذي يسافر إلى كنساس لإخراج حفيده القاصر بعدما حُكم عليه بالإعدام شنقًا بتهمة القتل العرضي.

والفيلم من بطولة فرانسيس فيشر وجنسن أكليس وترافيس فيميل.

وفي السنوات الأخيرة، حصد بالدوين (63 عامًا) شهرة واسعة في الولايات المتحدة بفضل تقليده المُتقن لشخصية الرئيس السابق دونالد ترمب في برنامج "ساترداي نايت لايف" الساخر الشهير.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close