الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

بعد أن قتل مصورة خلال تصوير فيلم.. أليك بالدوين يطلب "التعاطف"

بعد أن قتل مصورة خلال تصوير فيلم.. أليك بالدوين يطلب "التعاطف"

Changed

ابتعد الممثل الأميركي أليك بالدوين عن الأضواء منذ حادثة إطلاق النار وإصابة المصورة (غيتي)
ابتعد الممثل الأميركي أليك بالدوين عن الأضواء منذ حادثة إطلاق النار وإصابة المصورة (غيتي)
أطلق الممثل الأميركي أليك بالدوين النار عن طريق الخطأ على المصورة هالينا هتشينز في موقع تصوير فيلم "راست"  أثناء إجراء بروفة ما أدى إلى وفاتها. 

طلب الممثل الأميركي أليك بالدوين التعاطف معه ومع زملائه في فيلم "راست" في رسالة مفتوحة مطولة، بعد وفاة مديرة التصوير في الفيلم هالينا هتشينز.

وكان الممثل قد سحب مسدسًا في موقع التصوير وأطلق النار عن طريق الخطأ على المصورة السينمائية أثناء إجراء بروفة، كما أصيب المخرج جويل سوزا.

وتحدث في وقت لاحق عن الحادث في مقابلة عاطفية على قناة "أي بي سي"، مؤكدًا أنه لا يشعر "بالذنب" لما حدث. وفي حديثه عن إطلاق النار على هتشينز على إنستغرام، أصرّ الممثل أن وصف ظروف العمل بأنها "فوضوية وخطيرة" خاطئ.

رسالة مفتوحة

وجاء في الرسالة: "إلى من يهمه الأمر، كُتبت هذه الرسالة نيابة عن فريق إنتاج فيلم راست وطاقمه. لم يتم معاقبة المنتجين أو التأثير عليهم بأي شكل من الأشكال". وأضافت: "نحن الموقعين أدناه نعتقد أن الرواية العامة المحيطة بمأساة مكان العمل لدينا غير كافية ونرغب في التعبير عن وصف أكثر دقة لتجربتنا".

وقال فريق عمل الفيلم في الرسالة: "نحن نتألم من فقدان صديقتنا وزميلتنا، هالينا هتشينز". وأضاف: "لسوء الحظ، في صناعة السينما، من الشائع العمل على إنتاجات غير مهنية أو محمومة لاكتساب الخبرة والاعتمادات. لقد عمل الكثير منا على هذه الأنواع من الإنتاج. لم يكن راست واحدًا منها، بل كان احترافيًا."

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Alec Baldwin (@alecbaldwininsta)

بيئة عمل أكثر أمانًا

وأشار فريق العمل إلى دعم جميع الجهود المبذولة لجعل مجموعات الأفلام أكثر أمانًا لجميع الممثلين وطاقم العمل. واعتبر أن وصف موقع تصوير "راست" على "أنه مكان عمل فوضوي وخطير واستغلالي خاطئ ويشتت الانتباه عن أكثر ما يهم وهو ذكرى هالينا هتشينز، والحاجة إلى إيجاد بدائل حديثة لصناعة الأسلحة النارية وممارسات السلامة التي عفا عليها الزمن".

وأشارت الرسالة إلى أن عددًا قليلًا من أفراد فريق العمل قد استقالوا قبل وقوع الحادث. وقالت: "هؤلاء القليلون الساخطون لا يمثلون وجهات نظرنا جميعًا. في راست، كانت ساعات العمل والأجور عادلة ومتوافقة مع التوقعات".

وأكد فريق العمل: "كنا ندرك أننا ننتج عملاً جيدًا؛ نلتقط صورًا جميلة وعروضًا رائعة، وكنا فخورين بفعل ذلك. كان العمل شاقًا، لكنه كان ذا مغزى".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Alec Baldwin (@alecbaldwininsta)

بروتوكول السلامة

وتحدثت الرسالة عن تمتع هالينا بأخلاقيات العمل. واختتمت بالقول: "لقد عملنا على أعلى المستويات في الصناعة ويمكن الاعتماد علينا للقيام بذلك مرة أخرى. في غضون ذلك، ندعم بعضنا البعض ونتعاون مع المحققين".

وطالب بالدوين باسم فريق العمل بالتعاطف معهم حتى يتم الانتهاء من التحقيق. وذيّلت الرسالة بتوقيع أكثر من 20 من أفراد فريق عمل الفيلم. 

وكانت هتشينز قد نُقلت إلى المستشفى بعد الحادث الذي وقع في 21 أكتوبر/ تشرين الأول، لكنها توفيت متأثرة بجراحها.

وابتعد بالدوين عن الأضواء منذ إطلاق النار، لكنه عبر عن حزنه لوفاتها في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي أعقاب الحادث، أثيرت أسئلة حول ظروف العمل في الموقع. وتحدث العديد من نجوم هوليوود الآخرين عن بروتوكول السلامة، وتبادلوا تجاربهم الخاصة ودعوا إلى سياسات أكثر صرامة فيما يتعلق بالبنادق الحية والذخيرة في مواقع التصوير.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close