Skip to main content

بعد أيام من الكشف عنه.. تخريب تمثال جورج فلويد في نيويورك

الثلاثاء 5 أكتوبر 2021
تمثال جورج فلويد في مدينة نيويورك

بعد أربعة أيام فقط من تدشين التمثال الذي يُخلّد ذكرى المواطن الأميركي جورج فلويد، بحديقة "يونيون سكوير" في مدينة نيويورك، كشفت شرطة المنطقة أنه تعرّض للتخريب يوم الأحد الفائت.

وأظهر شريط فيديو نُشر أمس الإثنين مشتبهًا به مجهول الهوية وهو ينحني بالقرب من تمثال قريب للنائب الراحل جون لويس (ديمقراطي من جورجيا)، وبعد لحظات قليلة تقدّم المشتبه به وألقى طلاءً فضي اللون على وجه تمثال فلويد وقاعدته قبل أن يلوذ بالفرار على لوح التزلج.

وعلى الفور، باشرت فرقة مكافحة جرائم الكراهية التابعة لإدارة شرطة نيويورك في التحقيق بالحادث، ولا سيما أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تشويه تمثال فلويد، وهو رجل أميركي من أصل إفريقي قتل على يد ضابط شرطة في مينيابوليس بولاية مينيسوتا خلال اعتقاله بشهر مايو/ أيار 2020.

ووفق موقع "فوربس"، شُوّه تمثال لفلويد أيضًا بعد أيام قليلة من الكشف عنه خلال حفل "جونتنث" Juneteenth (ذكرى النهاية الفعلية للعبودية في الولايات المتحدة)، في بروكلين.

والتمثال النصفي لفلويد، الذي نصبته مؤسسة Confront Art مصنوع من مادة البرونز، وفور وقوع الحادث تهافت ناشطون في المؤسسة إلى المكان محاولين إزالة الطلاء وإعادة التمثال إلى مظهره الأصلي.

ومنذ مقتل فلويد، شهدت الولايات المتحدة حملات لإزالة العديد من التماثيل والرموز الكونفدرالية في مختلف المدن والقرى الأميركية، كما أسقط المحتجون بعضها خلال الاحتجاجات.

يذكر أنه بعد أكثر من عام على الجريمة، استأنف الشرطي الأميركي السابق ديريك شوفين، حكم السجن الذي صدر بحقه بتهمة قتل الأميركي الأسود جورج فلويد عام 2020، وفقًا لوثائق قضائية نشرت بشهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

المصادر:
العربي، صحافة أجنبية
شارك القصة