الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

بعد إدانته بالاعتداء الجنسي.. يوتيوب يحذف قناتين رسميّتين للمغني آر. كيلي

بعد إدانته بالاعتداء الجنسي.. يوتيوب يحذف قناتين رسميّتين للمغني آر. كيلي

Changed

قائمة بأغاني آر.كيلي لا تزال متاحة على "يوتيوب ميوزيك"
قائمة بأغاني آر. كيلي لا تزال متاحة على "يوتيوب ميوزيك" (غيتي)
ذكر "يوتيوب" أنه حذف قناتي "آر. كيلي تي في" و"آر. كيلي فيفو" من على منصته، مؤكدًا أن المغني لن يتسنّى له إنشاء أي قنوات مجددًا على الموقع.

أكد موقع "يوتيوب" التابع لشركة "ألفابت"، أنه حذف قناتي المغني آر. كيلي من منصّته للمقاطع المصورة لينأى بنفسه عن المغني المدان في الشهر الماضي بالاعتداء الجنسي.

وأدانت محكمة اتحادية كيلي في سبتمبر/ أيلول بتهمة الاتجار في الجنس، حيث وجّه له الادعاء تهمة استغلال شهرته على مدى 25 عامًا لإغواء النساء والفتيات القاصرات لممارسة الجنس.

وذكر "يوتيوب" أنه حذف قناتي المغني، "آر.كيلي تي في" و"آر.كيلي فيفو" من على منصته، أحد أكبر منصات المقاطع المصورة في العالم.

وأضاف أن المغني لن يتسنّى له إنشاء أي قنوات مجددًا على يوتيوب.

"نحن في انتظاركم"

لكن قائمة بأغانيه لا تزال متاحة على "يوتيوب ميوزيك"، خدمة البث الصوتي التابعة لـ "يوتيوب"، كما لا تزال مقاطعه المصورة التي نشرها مستخدمون آخرون على "يوتيوب" متاحة على الموقع.

ونشرت حملة "ميوت آر. كيلي"، التي أسّستها امرأتان في 2017 بهدف حذف موسيقى المغني من على منصات البث، تغريدة على تويتر ناشدت فيها بقية خدمات البث الموسيقية أن تحذو حذو يوتيوب قائلة: "يوتيوب ميوزيك، يو تو، سبوتيفاي، أبل ميوزيك، أمازون ميوزيك، نحن في انتظاركم".

واختفت أعمال كيلي إلى حد كبير في الإذاعات، لكنها لا تزال متاحة على منصات البث. وظلت أغنيته الشهيرة "آي بليف آي كان فلاي" اختيارًا مفضلًا في حفلات التخرج على مدى أعوام.

ويواجه كيلي السجن عشرة أعوام على الأقل، وقد تصل عقوبته إلى السجن مدى الحياة عند النطق بالحكم عليه في الرابع من مايو/ أيار 2022.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close