Skip to main content

بعد اتهامه بـ6 قضايا اغتصاب.. القضاء البريطاني يبرئ لاعب مانشستر سيتي بنجامين ميندي

السبت 14 يناير 2023

قضت هيئة محلفين بالقضاء البريطاني، ببراءة مدافع مانشستر سيتي بنجامين ميندي، واعتبرته غير مذنب في ستة اتهامات بالاغتصاب إلى جانب تهمة اعتداء جنسي، وفق ما أكدت وسائل إعلام محلية يوم أمس الجمعة.

ولم يتوصل محلفون إلى حكم في تهمة اغتصاب وأخرى تتعلق باعتداء جنسي، لا يزال اللاعب يواجه اتهامات بهما،  بعد مزاعم من 13 سيدة ضده وشخص آخر.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن ميندي غطى وجهه بيديه، بينما كرر رئيس هيئة المحلفين عبارة "غير مذنب" في ستة اتهامات.

بيان النادي

ومنذ أغسطس/ آب الماضي تجري محاكمة اللاعب في تشيستر كراون، وأصدر النادي بيانًا قال فيه إنه على علم بالحكم، فيما حدد القاضي موعدًا جديدًا لبدء محاكمة ميندي في التهمتين المتبقيتين يوم 26 يونيو/ حزيران المقبل. 

وذكر بطل الدوري الإنكليزي الممتاز في بيانه أنه "نظرًا لوجود مسائل عالقة في القضية فإن النادي ليس في وضع يسمح له بالإلاء بمزيد من التعليقات في الوقت الحالي".

وصدرت الأحكام يوم الأربعاء، لكن لم يمكن الإعلان عنها حتى تنتهي هيئة المحلفين من النظر في قضيتين أخريين.

وكانت آخر مباراة خاضها ميندي مع سيتي أمام توتنهام في 15 أغسطس/ آب 2021 وأوقفه النادي في وقت لاحق من ذلك الشهر عندما اعتُقل اللاعب.

وانضم ميندي، الذي لعب عشر مباريات دولية مع فرنسا وفاز بكأس العالم 2018، إلى سيتي قادمًا من موناكو في 2017 مقابل 52 مليون جنيه إسترليني (63.29 مليون دولار).

وفاز ميندي بالدوري الإنكليزي ثلاث مرات مع سيتي رغم أن الإصابات قللت من مشاركاته، وخضع الظهير الأيسر لجراحة في الركبة في موسم 2018. 

مصادرة جواز السفر

وتم إخلاء سبيل ميندي بعد توقيفه لأشهر خلال يناير/ كانون الثاني 2022، وشكلت قضيته صدمة حقيقية في عالم كرة القدم، بعد الادعاءات التي ساقتها الفتيات الضحايا ضد نجم منتخب فرنسا، وبلغت حينها أربع اتهامات بالاغتصاب، إضافة إلى قضية الاعتداء الجنسي، قبل أن يتكشف المزيد منها لاحقًا. 

وينكر ميندي بشكل متكرر، التهم المساقة إليه في الجرائم التي يرجح وقوعها في الفترة الممتدة بين أكتوبر/ تشرين الأول 2020 وأغسطس 2021. 

وقد تم الإفراج عن المتهم بكفالة، مع خضوع ميندي لما وصفه القاضي سابقًا بشروط "صارمة"، بما في ذلك تسليم جواز سفره للسلطات البريطانية.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة