Skip to main content

بعد الأردن.. الأمير تشارلز يدعو من القاهرة إلى حماية كوكب الأرض

الجمعة 19 نوفمبر 2021
زار الأمير تشارلز وزوجته كاميلا القاهرة التاريخية وأهرامات الجيزة في اليوم الأول من زيارة تستغرق يومين لمصر

دعا وريث العرش البريطاني، الأمير تشارلز اليوم الخميس إلى بذل جهد مشترك لحماية البيئة بعد زيارة قام بها للقاهرة التاريخية وأهرامات الجيزة، في اليوم الأول من زيارة تستغرق يومين لمصر.

وبعد وصوله إلى العاصمة المصرية قادمًا من الأردن، التقى الأمير تشارلز وزوجته كاميلا الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي كان في استقبالهما قبل أن يتوجها إلى الجامع الأزهر، الذي يعود تاريخه إلى ألف عام.

وفي تصريحات على هامش حفل استقبال مسائي في مطعم يطل على الأهرامات، قال تشارلز (73 عامًا): "إن المصريين القدماء أدركوا الهندسة المقدسة للطبيعة وإن هذه المعرفة ضرورية في فهم دورة الحياة والموت". 

وتابع قائلًا: "مثلما هي الحال بالنسبة للدوائر الحجرية القديمة الأكثر تواضعًا لدينا في إنكلترا، تذكرنا الأهرامات برباطنا الوثيق مع كوكبنا الذي نسيناه بمرور الزمن". 

وأضاف وريث العرش البريطاني أنه خلال لقاءاته مع الإمام الأكبر للأزهر وبعض طلابه ومعلميه، جرى تذكيره بالعديد من الآيات القرآنية التي تتحدث عن أهمية الاهتمام بالكوكب.

وتابع: "يجب أن نصغي إلى هذه الحكمة ونعيد اكتشاف الإحساس بما هو مقدس من خلال تعلم العيش في رحاب الطبيعة، بدلًا من الاعتقاد بأنه بوسعنا الاستمرار في تجاهلها".

وأكّد أن بلاده ستقف مع مصر، التي من المقرر أن تستضيف قمة الأمم المتحدة للمناخ العام المقبل، في "ملحمة الكفاح من أجل حماية بيئتنا وإصلاحها". 

كما أشار تشارلز إلى أنه كان "سعيدًا بشكل خاص" بلقاء أحد الحرفيين المتبقين في القاهرة الذين برعوا في صناعة المنابر التقليدية بالمساجد.

وتمثل رحلة الأمير تشارلز وزوجته للشرق الأوسط أول جولة خارجية يقوم بها أعضاء بارزون من العائلة المالكة البريطانية منذ تفشي جائحة كوفيد-19. 

المصادر:
رويترز
شارك القصة