الجمعة 3 مايو / مايو 2024

مصر المحطة الثانية.. الأمير تشارلز وزوجته يزوران الأردن

مصر المحطة الثانية.. الأمير تشارلز وزوجته يزوران الأردن

Changed

أثناء وصول الأمير تشارلز وزوجته كاميلا إلى الأردن (غيتي)
وصول الأمير تشارلز وزوجته كاميلا إلى الأردن (غيتي)
يلتقي الأمير تشارلز وزوجته الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا في قصر الحسينية، كما سيزور بعض الآثار في البلاد.

وصل ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز وزوجته كاميلا إلى الأردن اليوم الثلاثاء، في أول رحلة لهما إلى الخارج منذ بدء جائحة كوفيد-19.

وحطّت الطائرة التي تقل الأمير وزوجته دوقة كورنويل في مطار الملكة علياء الدولي الذي يبعد حوالي 30 كيلومترًا جنوب عمان عند الساعة 11,40 بالتوقيت المحلي.

ويلتقي الأمير تشارلز وزوجته كاميلا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وزوجته الملكة رانيا، في قصر الحسينية في عمان ظهر الثلاثاء، ثم سيتوجه مباشرة إلى موقع المغطس حيث موقع عماد السيد المسيح (50 كيلومترًا غرب عمان).

كما من المتوقع أن يلتقي الأمير في الأردن، منظمات إنسانية يدعمها ماليًا، ومنها مفوضية الأمم المتحدة الشؤون اللاجئين، والتأكيد على دور الأردن في استقبال مئات الآلاف من اللاجئين.

وتستضيف المملكة نحو 650 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة، بينما تقدر عمّان عدد الذين لجأوا إلى الأردن منذ اندلاع النزاع في سوريا بنحو 1,3 مليون.

والأربعاء، سيزور وريث العرش البريطاني آثار أم قيس في محافظة إربد (89 كيلومترًا شمال عمان) التي كانت تعرف في قديم الزمان باسم جدارا، وهي إحدى المدن اليونانية-الرومانية التي كان يمر بها عدد من الطرق التجارية التي تربط سوريا بالأراضي الفلسطينية.

كذلك، سيزور أيضًا متحف الأردن والجمعية العلمية الملكية، فيما ستُشارك زوجته كاميلا في لقاء حول أهمية تعليم الفتيات.

زيارة إلى مصر

والخميس، يختتم الأمير تشارلز زيارته للأردن، ويتوجه إلى مصر المحطة الثانية في جولته شرق الأوسطية.

وبحسب حسابه على "تويتر"، ستركّز الرحلة على الأزمة المناخية بعد مؤتمر الأطراف "كوب 26" حول المناخ الذي ُعقد في مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني في غلاسكو.

ومن المقرر أن تتولى مصر رئاسة مؤتمر الأطراف المقبل "كوب 27" عام 2022.

وفي مصر، يحل الزوجان ضيفين على حفل استقبال وسط أهرامات الجيزة الشهيرة. وقال المكتب الإعلامي للزوجين إن: الرحلة التي تنظّم بناءً على طلب الحكومة البريطانية، تشمل موضوعًا آخر وهو الحوار بين الأديان.               

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close