Skip to main content

بعد الاعتداء على لاعبيه.. فنربخشة يفكر في الانسحاب من الدوري التركي

الإثنين 18 مارس 2024
شهد لقاء طرابزون سبور وفنربخشة في الجولة 30 من مسابقة الدوري التركي الممتاز أعمال شغب جماهيري - غيتي

أعلن نادي فنربخشة المنافس في الدوري التركي الممتاز لكرة القدم أنه يفكر في الانسحاب من الدوري، إثر تعرض بعض لاعبيه لهجوم من جماهير طرابزون سبور بعد انتصار الفريق خارج أرضه مطلع الأسبوع الحالي.

واقتحمت جماهير طرابزون سبور الملعب، واشتبكت مع قوات الأمن ولاعبي فنربخشة بعد خسارة طرابزون 3-2 الأحد في أحدث واقعة في الدوري الذي يشوبه الجدل هذا الموسم.

وسيعقد فنربخشة اجتماعًا لجمعية عمومية طارئة في الثاني من أبريل/ نيسان، حسبما قرر مجلس الإدارة اليوم.

فنربخشة يفكر في الانسحاب من الدوري التركي

وجاء في بيان للنادي أن نقاط جدول أعمال الجمعية العمومية تتضمن تقييم الإجراءات التي سيتم اتخاذها بعد الحادث "بما في ذلك انسحاب الفريق الأول لكرة القدم من الدوري الممتاز".

وأدان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا" الحادث في وقت سابق الإثنين، قائلًا إن العنف في الدوري التركي الممتاز "غير مقبول".

ويحتل فنربخشة المركز الثاني في الترتيب برصيد 79 نقطة من 30 مباراة متأخرًا بفارق نقطتين عن غلطة سراي، ومتقدمًا بفارق 30 نقطة على طرابزون سبور الثالث.

وفي وقت سابق الإثنين، قال وزير الداخلية التركي علي يرليكايا عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي إن الشرطة التركية اعتقلت 12 مشجعًا عقب الحادث.

بدوره، قال مدرب طرابزون سبور عبد الله أفجي للصحافيين الأحد: "إننا نمر بفترة أصبحت فيها كرة القدم التركية الآن مليئة بالفوضى تمامًا وسط تصاعد التوترات باستمرار".

من ناحيته، صرح إسماعيل كارتال مدرب فنربخشة للصحافيين: "لا أفهم سبب التوتر الشديد في هذا الملعب. أليس من حقنا أن نحتفل؟ نحن بحاجة للتغلب على هذه الأمور. يجب أن نكون متسامحين تجاه بعضنا البعض وأن نتحلى بالحس السليم".

المصادر:
وكالات
شارك القصة