الخميس 16 مايو / مايو 2024

بعد بن غفير.. إصابة بيني غانتس في حادث دراجة

بعد بن غفير.. إصابة بيني غانتس في حادث دراجة

Changed

تأتي إصابة غانتس، بعد يوم واحد من تهديده بإسقاط حكومة نتنياهو - غيتي
تأتي إصابة غانتس بعد يوم واحد من تهديده بإسقاط حكومة نتنياهو - غيتي
من المتوقع أن يخرج غانتس من المستشفى إلى منزله خلال ساعات نهار اليوم، بعد إجراء مزيد من الفحوصات وفق هيئة البث الإسرائيلية.

تعرض الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس، اليوم الإثنين، لكسر في قدمه إثر حادث وقع بينما كان يستقل دراجة في أحد المستوطنات، ما استدعى نقله للمستشفى.

وذكرت هيئة البث العبرية، أن بيني غانتس أصيب في ساقه خلال رحلة بدراجة قرب "كيبوتس ياد مردخاي".

وأضافت الهيئة أن الوزير الإسرائيلي "خضع لفحص في مستشفى تل هشومير (وسط) أظهر أنه يعاني من كسر في القدم".

ووفقًا لهيئة البث، "من المتوقع أن يخرج غانتس من المستشفى إلى منزله خلال ساعات نهار اليوم، بعد إجراء مزيد من الفحوصات".

وبينما لم تحدد الهيئة ما إذا كانت الدراجة هوائية أم نارية، أفاد موقع "تايمز أوف إسرائيل" بأنها دراجة هوائية، فيما تحدث رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن أنه كان "يستقل دراجة نارية عندما وقع الحادث".

وتأتي إصابة الوزير بمجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، بعد يوم واحد من تهديده بإسقاط حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حال منع وزراء فيها إبرام صفقة لتبادل الأسرى مع حركة "حماس".

الوزير الثاني الذي يتعرض لحادث

ويوم أمس الأحد، هدد وزير المالية بتسلئيل سموتريتش بحل الحكومة إذا وافق نتنياهو على المقترح المصري لصفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار، ما يعني تجميد خطط اجتياح مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة.

وقال غانتس، عبر حسابه بمنصة "إكس": "دخول رفح مهم في الصراع الطويل ضد حماس، لكن عودة المختطفين الذين تخلت عنهم الحكومة أمر عاجل وذو أهمية أكبر بكثير".

وانضم غانتس إلى حكومة الطوارئ بعد أيام من اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ولم يكن جزءًا من الحكومة اليمينية التي شكلها نتنياهو أواخر 2022.

ويأتي هذا الحادث بعد أيام من تعرض وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، الجمعة الماضية، لحادث انقلاب سيارته وسط إسرائيل، ووصفت حالته آنذاك، بأنها "ما بين طفيفة ومتوسطة".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close