الثلاثاء 18 يونيو / يونيو 2024

بعد تخلفه عن الاستجواب.. مذكرة بتوقيف التيكتوكر اللبناني "دكتور فود"

بعد تخلفه عن الاستجواب.. مذكرة بتوقيف التيكتوكر اللبناني "دكتور فود"

Changed

طالت عدد من القضايا مشاهير على منصة تيك توك في لبنان
طال عدد من القضايا مشاهير على منصة تيك توك في لبنان آخرهم "دكتور فود"- غيتي
يلاحق القضاء اللبناني التيكتوكر الشهير "دكتور فود" بجرائم "تصنيع المخدرات والإتجار بها وتهريبها إلى الخارج"، وهو لم يحضر إلى جلسة تحقيق أمس.

 أصدر قاضٍ لبناني الإثنين، مذكرة توقيف غيابية في حق "تيكتوكر" شهير معروف باسم "دكتور فود"، واسمه الحقيقي جورج ديب، بجرائم "تصنيع المخدرات والإتجار بها وتهريبها إلى الخارج"، وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

كما أصدر القاضي نفسه مذكرة غيابية أيضًا في حق شخص سوري الجنسية من آل السماك بالجرم نفسه، وذلك إثر ضبط حلوى ومواد غذائية تابعة للتيكتوكر اللبناني في مطار رفيق الحريري ببيروت، محشوة بالمخدرات، وكانت معدّة لشحنها إلى إحدى الدول الخليجية.

وطلب القاضي تعميم المذكرة في الحدود والمعابر اللبنانية، وتوقيفه في حال وجوده في لبنان، كما أحال نسخة عنها إلى النيابة العامة التمييزية لتعميمها عبر البوليس الدولي "الإنتربول" وتوقيفه في الخارج، في حال ثبت أنه غادر الأراضي اللبنانية.

يمتلك "دكتور فود" أكثر من 5 ملايين متابع على منصة تيك توك
يمتلك "دكتور فود" أكثر من 5 ملايين متابع على منصة تيك توك- إكس

وكان القاضي قد ادعى الأسبوع الماضي على "دكتور فود"، طالبًا استجوابه أمس للوقوف على تفاصيل القضية واتخاذ القرارات المناسبة في شأنها، لكن المتهم تخلف عن حضور الجلسة. 

مخدرات بالبسكويت داخل منتجات للدكتور فود

وكانت وسائل إعلام محلية أشارت إلى أن شحنة من البسكويت محشوة بمخدرات كانت قد ضبطت سابقًا في طريقها الى تركيا وتحمل العلامة التجارية العائدة الى "دكتور فود"، لكن الأخير ذكر في تحقيق أولي أن العلامة التجارية مقلدة، في حينه اعترف بتعاطي المخدّرات في التحقيق.

وفي وقت لاحق جدد "دكتور فود" نفي أي علاقة له بالممنوعات لافتًا إلى أن السلطات أوقفت من حاولوا تهريب المخدرات عبر منتجاته.

يذكر أن أكثر من 5 ملايين شخص يتابعون حساب ديب على منصة "تيك توك" ، ومنشوراته تتناول بشكل خاص تقييم الطعام.

وهو أطلق في الآونة الأخيرة منتوجات تحمل اسم "دكتور فود" وقام بالتسويق لها عبر حساباته على مواقع التواصل. 

ويُعرف "دكتور فود" على منصة تيك توك التي تعالت الأصوات في البلاد لحجبها أول الشهر الجاري، بعد توقيف السلطات الأمنية عددًا من المتهمين باستدراج أطفال واغتصابهم، بينهم أحد المشاهير على منصة "تيك توك" يملك صالون حلاقة رجالي. 

المصادر:
وسائل أعلام لبنانية

شارك القصة

تابع القراءة
Close