السبت 15 يناير / يناير 2022

بعد تعليقات مناهضة للإسلام.. إلهان عمر: بيلوسي ستتخذ إجراء حاسمًا

بعد تعليقات مناهضة للإسلام.. إلهان عمر: بيلوسي ستتخذ إجراء حاسمًا
الأحد 5 ديسمبر 2021
إلهان عمر في مؤتمر صحافي عرضت فيه خلاله تسجيلًا صوتيًا مليئًا بالإهانات أرسله رجل مجهول (غيتي)
إلهان عمر في مؤتمر صحافي عرضت فيه خلاله تسجيلًا صوتيًا مليئًا بالإهانات أرسله رجل مجهول (غيتي)

أكدت النائبة الأميركية إلهان عمر اليوم الأحد، أنها تثق بأن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ستتخذ "إجراء حاسمًا" ضد النائبة الجمهورية لورين بوبرت بعد حديثها عنها الذي اعتُبر ترهيبًا من الإسلام.

وقالت إلهان لقناة سي.إن.إن التلفزيونية: "أجريت محادثة مع رئيسة المجلس وأثق تمامًا بأنها ستتخذ ضدها (بوبرت) إجراء حاسمًا في الأسبوع المقبل"

وكانت بوبرت قد وصفت إلهان، وهي مسلمة مولودة في الصومال، بأنها عضو في "جماعة جهادية" وذلك خلال لقاء الشهر الماضي في ولاية كولورادو التي تمثلها في الكونغرس.

وقالت بوبرت أيضًا: لا خوف من ركوب مصعد في الكونغرس مع إلهان إذا لم تكن تحمل حقيبة ظهر.

واعتذرت بوبرت، وهي مشرعة في الفترة الأولى لها، عما بدر منها. لكن اتصالًا هاتفيًا بين الاثنتين انتهى وهما على خلاف عندما لم تبد بوبرت أي ندم.

وكانت إلهان عمر قد كشفت في بداية ديسمبر/ كانون الثاني، عن تعرّضها لتهديد جديد بالقتل، بعد الخلاف الكبير الذي حصل بينها وبين بوبرت على خلفية تعليقاتها المعادية للإسلام.

والثلاثاء، عقدت عمر مؤتمرًا صحافيًا مع زميليها المسلمين في الكونغرس أندري كارسون ورشيدة طليب لدعوة الكونغرس إلى مساءلة بوبيرت عن تصريحاتها، وعرضت خلاله تسجيلًا صوتيًا مليئًا بالإهانات أرسله رجل مجهول، وجاء فيه: "أنتم المسلمون تُريدون الاستيلاء على بلادنا. أنت جهادية وخائنة، لكنك لن تعيشي طويلًا.. أستطيع أن أضمن لك أنك ستقدّمين للمحاكمة أمام محكمة عسكرية".

وفي وقت لاحق طالب الديمقراطيون مجلس النواب بإعفاء بوبرت من مهامها في لجان المجلس لما وصفوه بأنه تعصب أعمى ضد الإسلام.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

سياسة - روسيا
منذ ساعة
فُرضت على أليكسي نافالني (45 عامًا)، وهو من أشرس منتقدي الفساد في البلد، عقوبة السجن لسنتين ونصف سنة في قضية "احتيال" هي مسيّسة في نظره
فُرضت على أليكسي نافالني (45 عامًا)، وهو من أشرس منتقدي الفساد في البلد، عقوبة السجن لسنتين ونصف سنة في قضية "احتيال" هي مسيّسة في نظره (غيتي)
شارك
Share

أضافت موسكو اثنين من الشخصيات المعارضة للكرملين على "القوائم الروسية للإرهاب"، وهما معاونان للمعارض المسجون أليكسي نافالني ويتوليان العمل من المنفى.

سياسة - أخبار العالم
منذ ساعة
تؤكد الأمم المتحدة أن الحكومة تمنع وصول المساعدات الإنسانية لإقليم تيغراي
تؤكد الأمم المتحدة أن الحكومة تمنع وصول المساعدات الإنسانية لإقليم تيغراي
شارك
Share

اعتبرت أديس أبابا أن مواقف تيدروس أدهانوم "من الناحية الأخلاقية والقانونية والمهنية تهدد المكانة التنظيمية لمنظمة الصحة العالمية".

Close