Skip to main content

بعد حديث دام لساعتين مع ويليام.. هاري قد يؤجل عودته إلى ميغان

الإثنين 19 أبريل 2021
شوهد الأمير هاري وهو يتحدث مع شقيقه الأمير ويليام في جنازة جدهما الأمير فيليب السبت الماضي

قد يؤجل هاري أمير بريطانيا، العودة إلى زوجته الحامل ميغان ماركل في كاليفورنيا ويبقى إلى ما بعد عيد ميلاد الملكة إليزابيث، وفقًا لموقع "مترو".

ويقال: إن دوق ساسكس، الذي أجرى محادثات هادئة لمدة ساعتين مع الأمير ويليام والأمير تشارلز بعد جنازة الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث، يوم السبت الماضي، قد حجز تذكرة طيران مفتوحة إلى الولايات المتحدة. 

هذا يعني أنه يمكنه العودة إلى لوس أنجلوس بعد أن تحتفل الملكة بعيد ميلادها الخامس والتسعين يوم الأربعاء. وقال مصدر لصحيفة "ذا صن": "إذا سارت الأمور على ما يرام، يمكنه البقاء في عيد ميلاد الملكة".

وبحسب "ذا صن"، سينضم هاري إلى شقيقه الأكبر في إزاحة الستار عن تمثال الأميرة ديانا التذكاري في قصر كينسينغتون.

وقد ترك هاري زوجته، الحامل في شهرها السادس، متوجهًا إلى لندن الأسبوع الماضي، ومنح نفسه وقتًا كافيًا للعزل قبل جنازة الأمير فيليب الذي توفي في التاسع من أبريل/ نيسان الجاري عن عمر ناهز 99 عامًا.

وشوهد هاري وهو يتحدث مع شقيقه الأمير ويليام في الجنازة، ويُعتقد أنها المرة الأولى منذ مقابلته الشهيرة مع أوبرا وينفري حيث اتهمت عائلة ساسكس العائلة المالكة بالعنصرية.

ويؤمل أن يساعد موقفهما الموحد في جنازة جدهما إلى إحياء علاقتهما التي كانت وثيقة ذات يوم.

وبحسب الصحيفة، تشير تقارير إلى أنّهما التقيا في وقت لاحق يوم السبت مع والدهما تشارلز في قلعة وندسور، عندما انتهت التغطية التلفزيونية. 

وسيكون عيد ميلاد الملكة في وقت لاحق من هذا الأسبوع هو الأول في عهدها بدون زوجها. 

وكان من الطبيعي أن يكون أسبوعًا خاصًا، ولكن سيتم تقليص النشاطات لتعكس فترة حزن العائلة المالكة. 

وتقيم الملكة في وندسور مع حوالي 20 موظفًا. وقررت في العام الماضي عدم الاحتفال بعيد ميلادها بطريقة خاصة خلال أول إغلاق لفيروس كورونا، واختارت التحدث مع أفراد العائلة من خلال مكالمات الفيديو الخاصة.

وأمضت عيد ميلادها الـ94 مع الأمير فيليب، لكنها ابتعدت عن أفراد الأسرة الآخرين حيث اتبعوا قواعد التباعد الاجتماعي وسط الوباء.

وظلت أجراس وستمنستر آبي - الكنيسة التي تزوجت فيها وتوجت - صامتة في عيد ميلادها لأول مرة منذ أكثر من عقد من الزمان العام الماضي. أقيمت الندوة الاحتفالية تكريمًا لها في عيد ميلادها الحقيقي، 21 أبريل/ نيسان، كما في كل عام منذ عام 2007.

ويتم الاحتفال بعيد ميلاد الملكة الرسمي في شهر يونيو/ حزيران على الرغم من أن ذلك لن يستمر في شكله التقليدي للعام الثاني بسبب الوباء.

كما قال قصر باكنغهام في بيان "إنه يدرس خيارات لاستعراض في رباعي الزوايا بقلعة وندسور". 

المصادر:
مترو، ذا صن
شارك القصة