Skip to main content

بعد رفع القيود.. موجة غير مسبوقة من فحوصات كورونا في شنغهاي

الجمعة 10 يونيو 2022

بعد نحو عشرة أيام على رفع شنغهاي لقيود مكافة كورونا عقب شهرين من العزل، تواجه المدينة الصينية موجة غير مسبوقة من فحوصات كوفيد تشمل المزيد من السكان، ما أثار قلق السكان ومخاوف من التأثير المتوقع على الأنشطة التجارية.

وبعد اكتشاف بضع إصابات محلية، أمرت السلطات بإجراء فحوصات لجميع السكان في 14 من 16 حيًا في شنغهاي في عطلة نهاية الأسبوع، فيما أعلنت بعض الأحياء أنه لن يسمح للسكان بمغادرة منازلهم لحين إجراء الفحص.

وسيتعين على السكان تقديم ما يثبت خضوعهم للفحص في غضون 72 ساعة، قبل دخول المراكز التجارية والمقرات الإدارية أو حتى ركوب المترو والحافلات.

"صفر إصابات" مستمرة

وظلت بعض أجزاء شنغهاي خاضعة لإجراءات الإغلاق أو أعادت تطبيقها مجددًا بعد فترة وجيزة من رفعها في أول يونيو/ حزيران، بعد اكتشاف بعض الإصابات.

وأغلقت العاصمة بكين أماكن الترفيه ومراكز الإنترنت في اثنين من أكبر أحياء المدينة، بعد رصد إصابات في بعض الحانات.

وكانت العاصمة قد أعلنت الأحد، رفع العديد من قيود كورونا، بعد شهر من القلق من عزل 22 مليون نسمة.

وتستمر الصين بتطبيق إستراتيجية "صفر إصابات" التي تقضي بفرض الحجر الصحي والعزل بمجرد ظهور بعض الإصابات، إثر تفشي الفيروس التاجي هناك في الشهرين الأخيرين بعدما ظنّ العالم بأن كابوس الجائحة قد بدأ زواله من بؤرته الأولى، وعقب إعلان الحكومة الصينية انتصارها على كوفيد.

وأمس الخميس، سجل بر الصين الرئيسي 151 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها 45 ظهرت عليها أعراض و106 بدون أعراض، وفقًا لما ذكرته لجنة الصحة الوطنية اليوم الجمعة.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة