الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

بعد موجة الجفاف.. عودة الأمطار والثلوج إلى وسط الجزائر وغربها

بعد موجة الجفاف.. عودة الأمطار والثلوج إلى وسط الجزائر وغربها

Changed

تعتبر المناطق الوسطى والغربية الأكثر تضررًا من موجة جفاف تضرب الجزائر منذ 2020
تعتبر المناطق الوسطى والغربية الأكثر تضررًا من موجة جفاف تضرب الجزائر منذ 2020 - الجيش الجزائري (أرشيف)
أفاد الدرك الوطني بأن عدة طرقات أغلقت بسبب الثلوج بمقاطعات في البلاد، مشيرًا إلى صعوبات في حركة المرور أيضًا، بسبب الثلوج بعدة طرقات بمناطق وسط وغربي الجزائر.

عادت الأمطار الغزيرة والثلوج الكثيفة اليوم السبت، إلى مناطق واسعة من وسط وغربي الجزائر، والتي تعتبر الأكثر تضررًا من موجة جفاف يضرب البلاد منذ عدة سنوات.

وأفاد الدرك الوطني وهي قوة تابعة لوزارة الدفاع في بيانات متتابعة صباح اليوم، بأن عدة طرقات أغلقت بسبب الثلوج بمقاطعات في البلاد على غرار وتيسمسيلت والشلف (غرب) والمدية وتيزي وزو والبويرة (وسط).

وأشار المصدر ذاته إلى صعوبات في حركة المرور أيضًا، بسبب الثلوج بعدة طرقات بمناطق وسط وغربي الجزائر.

تتوقع إدارة الأرصاد الجوية الحكومية استمرار تساقط أمطار غزيرة وثلوج كثيفة على المرتفعات
تتوقع إدارة الأرصاد الجوية الحكومية استمرار تساقط أمطار غزيرة وثلوج كثيفة على المرتفعات - وسائل التواصل

كما أظهرت صور وفيديوهات نشرت على نطاق واسع على منصات التواصل الاجتماعي تساقط أمطار غزيرة وثلوج بعدة ولايات غربي البلاد على غرار تلمسان وتيارت وغليزان ومستغانم وسيدي بلعباس وسعيدة ومعسكر.

وتتوقع إدارة الأرصاد الجوية الحكومية استمرار تساقط أمطار غزيرة وثلوج كثيفة على المرتفعات التي تفوق 800 إلى 900 متر فوق سطح البحر، خصوصًا على مناطق ‏وسط وشرقي البلاد مساء اليوم وغدًا الأحد.‏

وتعتبر المناطق الوسطى والغربية الأكثر تضررًا من موجة جفاف تضرب الجزائر منذ 2020، تسببت في تراجع مستوى السدود، وتضرر المحاصيل الزراعية التي تعتمد على مياه الأمطار والثلوج خصوصًا الحبوب، بينما كانت مناطق وسط وشرقي البلاد أقل تضررًا، بحسب وكالة "الأناضول".

وأطلقت السلطات مؤخرًا 5 مشاريع جديدة لمحطات تحلية مياه البحر، لمواجهة شبح الجفاف، ليصل العدد إلى 19 بحلول 2025، بإنتاج سنوي يصل 1.4 مليار متر مكعب، بالإضافة إلى 83 سدًا مستغلًا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close