Skip to main content

بعد موسم "صفري".. زيدان يرحل عن ريال مدريد فهل يدرب يوفنتوس؟

الخميس 27 مايو 2021
الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد

بعد موسم مخيب خرج منه ريال مدريد خالي الوفاض محليًا وقاريًا، كشفت تقارير إعلامية إسبانية يوم أمس الأربعاء أن الفرنسي زين الدين زيدان قرر الرحيل عن النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وكان الصحافي الإيطالي الموثوق بمعلوماته فابريتسيو رومانو أول من نشر على تويتر ما وصفه خبرًا "حصريًا" عن استقالة زيدان من منصبه، ثم نقلت الصحف الإسبانية هذه المعلومة ومن بينها "ماركا" و"أس" إضافة الى إذاعة "كادينا سير".

وأشارت التقارير إلى أن زيدان أبلغ إدارة النادي والفريق الأول بقراره بعد خسارة لقب الدوري لصالح أتليتيكو مدريد السبت الماضي.

وتحدثت الصحيفة الإسبانية المعروفة عن انطلاق ريال مدريد في البحث عن مدرب جديد ويبدو أن الفريق الملكي يدرس إمكانية التعاقد مع أنطونيو كونتي، الذي رحل عن إنتر، أو ماسيميليانو أليغري المدرب السابق ليوفنتوس، أو راؤول المهاجم السابق للفريق.

وفي سياق متصل، أشارت وسائل إعلام إيطالية عدّة إلى أن زيدان قريب جدًا من تدريب فريق السيدة العجوز، وأن الإعلان الرسمي سيكون خلال الساعات القليلة القادمة.

موسم صفري لريال مدريد

وأنهى ريال مدريد الموسم في المركز الثاني متأخرًا بنقطتين عن أتليتيكو مدريد، كما خرج من الدور قبل النهائي لدوري الأبطال ودور 32 في كأس ملك إسبانيا لينهي الموسم خالي الوفاض لأول مرة في 11 عامًا.

وتولى زيدان مهمة تدريب ريال مدريد للمرة الثانية خلفًا لسانتياجو سولاري، وقد نجح في تحقيق لقب الدوري الإسباني الموسم الماضي وكذلك كأس السوبر الإسبانية.

وفاز الفريق بقيادة زيدان بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية في 2016 و2017 و2018. بالإضافة إلى ذلك، فاز بثمانية ألقاب أخرى مدربًا للميرنغي منها: كأس العالم للأندية (2)، كأس السوبر الأوروبي (2)، الليغا (2) وكأس السوبر الإسباني (2).

المصادر:
وكالات
شارك القصة