السبت 13 أبريل / أبريل 2024

بعد 7 أكتوبر.. ارتفاع أعمال الكراهية ضد المسلمين في بريطانيا

بعد 7 أكتوبر.. ارتفاع أعمال الكراهية ضد المسلمين في بريطانيا

Changed

مسلمون في بريطانيا
ارتفع عدد بلاغات المعاداة للإسلام في بريطانيا بنسبة 335 بالمئة بين 7 أكتوبر 2023 و7 فبراير 2024- غيتي
شملت أعمال الكراهية التي مورست ضد المسلمين في بريطانيا وبلغت نحو 2000، تهديدات وهجمات وأعمال تخريب.

ارتفعت أعمال الكراهية تجاه المسلمين في المملكة المتحدة منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

وبحسب تقرير صادر عن جمعية مناهضة للعنصرية نُشر الأربعاء، تمثلت أعمال الكراهية بهجمات وتخريب وإهانات.

وأكدت جمعية "تيل ماما" Tell MAMA التي تسجل وقائع تستهدف المسلمين على الأراضي البريطانية، أن عدد البلاغات ارتفع بنسبة 335 بالمئة بين 7 أكتوبر 2023 تاريخ عملية طوفان الأقصى و7 فبراير 2024، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأُبلغت الجمعية بوقوع نحو ألفَي عمل معادٍ للإسلام شملت تهديدات وهجمات وخطاب كراهية وأعمال تخريب. وأفادت الجمعية بأن هذا الرقم هو "أكبر عدد من الحالات المسجلة في غضون أربعة أشهر منذ تأسيس تيل ماما في العام 2011".

الحرب وأعمال الكراهية

وقالت مديرة الجمعية إيمان عطا: "نشعر بقلق عميق إزاء تأثير الحرب على عدد أعمال الكراهية وعلى التماسك الاجتماعي في المملكة المتحدة".

وتابعت: "نأمل أن يتحدث القادة السياسيون بوضوح ليقولوا إن الكراهية ضد المسلمين تمامًا كمعاداة السامية، أمور غير مقبولة في بلادنا".

وحدث ما يزيد قليلًا عن نصف هذه الحوادث (1109) على شبكات التواصل الاجتماعي.

أما الأعمال التي حدثت شخصيًا وعددها 901 فوقع أكثر من نصفها في العاصمة البريطانية، حيث تُنظَّم تظاهرات ضخمة لدعم الفلسطينيين في غزة كل أسبوع تقريبًا منذ بداية الحرب الإسرائيلية.

وبشكل عام، استُهدفت النساء المسلمات أكثر من الرجال وشكّلن 65 بالمئة من مجموع عدد المشتكين. ووُصِفت بعضهن بـ "إرهابيات" بسبب ملابسهن.

واليوم الخميس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الخميس ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، إلى 29410 شهداء و69465 جريحًا.

وقالت الوزارة في بيان، إنّ "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 97 شهيدًا و132 جريحًا خلال الساعات الـ24 الماضية".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close