السبت 4 مايو / مايو 2024

بـ850 ألف دولار.. بيع سيارة فورد للأميرة البريطانية الراحلة ديانا

بـ850 ألف دولار.. بيع سيارة فورد للأميرة البريطانية الراحلة ديانا

Changed

قادت ديانا سيارة فورد إسكورت آر.إس تيربو بين عامي 1985 و1988
قادت ديانا سيارة فورد إسكورت آر.إس تيربو بين عامي 1985 و1988 - غيتي
بيعت سيارة فريدة من نوع "فورد إسكورت آر.إس تيربو" كانت مملوكة للأميرة الراحلة ديانا في مزاد بالمملكة المتحدة مقابل 850 ألف دولار.

بيعت سيارة فريدة من طراز "فورد إسكورت آر.إس تيربو" من الفئة الأولى، كانت تقودها الأميرة البريطانية الراحلة ديانا، مقابل 724500 جنيه إسترليني (851070 دولارًا) في مزاد أقيم بحلبة سباق سيلفرستون البريطانية يوم السبت.

وذكر موقع سيلفرستون على الإنترنت أن هذه كانت آخر سيارة فورد إسكورت اقتنتها أميرة ويلز وذلك في الفترة بين عامي 1985 و1988، لكنه لم يذكر الموقع اسم الفائز بالمزاد.

سيارة فورد إسكورت آر.إس تيربو للأميرة البريطانية الراحلة ديانا
سيارة فورد إسكورت آر.إس تيربو للأميرة البريطانية الراحلة ديانا - رويترز

وكانت الأميرة تظهر وهي تقود هذه السيارة في شوارع تشيلسي وكينزنغتون قبل أن تعيد تسليمها إلى شركة فورد بعدما قطعت 6800 ميل.

وبعد إعادتها إلى الشركة، اشتراها أكثر من مالك قبل أن تعود مرة أخرى إلى حوزة فورد، وفقًا لموقع سيلفرستون.

وكانت سيارات آر.إس تيربو من الفئة الأولى تُصنع عادة باللون الأبيض، لكن شرطيًا مكلفًا بحماية العائلة المالكة طلب طلاء سيارة ديانا بالأسود لتكون أقل إثارة للانتباه، على حد قول منظمي المزاد.

وتحل هذا الأسبوع ذكرى مرور 25 عامًا على وفاة ديانا عن عمر 36 عامًا عندما تحطمت السيارة الليموزين التي كانت تستقلها في نفق في باريس بينما كانت تحاول الهروب من المصورين الذين كانوا يلاحقونها على دراجات نارية.

وتمنى الأمير البريطاني هاري لو أن ابنه وابنته التقيا بوالدته الأميرة ديانا، وعبّر عن أمله في أن تكون ذكرى وفاتها الـ25 مليئة بالمحبة والذكريات الطيبة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close