الخميس 9 مايو / مايو 2024

بفضل عوامل جذب جديدة.. قطاع السياحة في مصر ينتعش في أربعة أسواق

بفضل عوامل جذب جديدة.. قطاع السياحة في مصر ينتعش في أربعة أسواق

Changed

يتحدث عضو اتحاد الغرف السياحية في مصر علي غنيم لـ"العربي" عن البنية التحتية السياحية في مصر (الصورة: غيتي)
توقع تقرير شركة "كوليرز" لتقديم الخدمات والاستشارات العقارية ارتفاع نسب الإشغال في الغردقة وشرم الشيخ والقاهرة والإسكندرية مقارنة بالعام الماضي.

أصدرت شركة "كوليرز" لتقديم الخدمات والاستشارات العقارية تقريرها ربع السنوي للعام الجاري حول أداء الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

وتوقع التقرير ارتفاع نسب الإشغال في أربع أسواق رئيسية في مصر وهي الغردقة وشرم الشيخ والقاهرة والإسكندرية مقارنة بما كانت عليه العام الماضي.

وأرجع التقرير ذلك إلى عوامل الجذب السياحية الجديدة التي ظهرت في تلك المدن، بما في ذلك قرب افتتاح المتحف المصري الجديد هذا العام. 

وكان القطاع السياحي المصري قد تلقى ضربة قوية أثناء انتشار جائحة كورونا حول العالم خلال العامين الماضيين. ويرى خبراء أن القطاع بدأ بالتعافي بالفعل مع بدء رفع قيود السفر من دول عدة. 

وفي هذا السياق، يتوقع عضو اتحاد الغرف السياحية في مصر علي غنيم تدفق السياح إلى القاهرة والأقصر وأسوان وشرم الشيخ، لافتًا إلى أن شركة "مصر للطيران" ستشغل رحلات بين القاهرة وشرم الشيخ والغردقة.

وقال في حديث إلى "العربي"، من القاهرة: "تتيح هذه الرحلات للسياح زيارة المتحف الكبير". وأشار إلى توفر 220 ألف غرفة لاستقبال النزلاء و220 ألف غرفة قيد الإنشاء.

وأوضح أنّ هذا الأمر "سيوفر نصف مليون غرفة في غضون عام ونصف العام"، لافتًا إلى أنّ مصر استقبلت نحو 7 ملايين سائح منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

كما تحدث غنيم عن استهداف أسواق مثل جنوب أميركا اللاتينية وشرق آسيا، حيث تعتزم "مصر للطيران" تشغيل خطوط جوية إلى تلك المناطق لجلب السياح بأسعار مناسبة. 

وأكّد أن الطقس الملائم وقرب مصر من الدول الأوروبية يجعلها تجذب السيّاح إليها، مشيرًا إلى عودة السياح الروس.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close