الجمعة 3 مايو / مايو 2024

بلون وردي وبدون شعر.. باندا عملاقة تلد توأمًا في مدريد

بلون وردي وبدون شعر.. باندا عملاقة تلد توأمًا في مدريد

Changed

بنغ شينغ دب الباندا في حديقة الحيوانات في مدريد (غيتي)
بنغ شينغ دب الباندا في حديقة الحيوانات في مدريد (غيتي)
خرج إلى الحياة توأم من حيوانات الباندا العملاقة فيما يمثل دفعة للجهود الرامية للحفاظ على هذا النوع المعرض لخطر الانقراض.

أعلنت حديقة حيوانات مدريد، اليوم الإثنين، أن أنثى باندا عملاقة أنجبت توأمًا في الحديقة الواقعة بالعاصمة الإسبانية.

وخرج إلى الحياة توأم من حيوانات الباندا العملاقة فيما يمثل دفعة للجهود الرامية للحفاظ على هذا النوع المعرض لخطر الانقراض، والذي انتعشت أعداده نتيجة لبرنامج دولي للتربية والتكاثر داخل أسوار الحدائق.

وبحسب البيان، فإن "وصول التوأم كان بمثابة تطور مرحب به وغير متوقع للمخلوقات الخجولة".

وقالت حديقة الحيوان: إن التوأم، الذي لم يتم تحديد جنسه بعد، هما خامس وسادس مولود لأنثى الباندا المعروفة باسم هوا زوي با وذكرها بينغ شينغ.

وبعد مخاض لأربع ساعات، خرج الوليد الأول للحياة حوالي الساعة 8.30 صباحًا، ولحق الثاني به بعد أربع ساعات، فيما وصفته الحديقة بولادة "هادئة".

وأضاف البيان أن توأم الباندا، المولودين ببشرة وردية وبلا شعر، سيعتمدان كليًا على والدتهما خلال الأشهر الأربعة المقبلة، وبعد ذلك سيبدآن المشي بمفردهما.

كما سيساعد فنيان متخصصان من قاعدة تربية الباندا في تشنغدو بالصين الأطباء البيطريين الإسبان في الاطمئنان على صحة التوأمين.

يُذكر أنه في شهر يوليو/ تموز الماضي، أعلن نشطاء الحفاظ على البيئة الصينيون أنهم لم يعودوا يعتبرون الباندا من الأنواع المهددة بالانقراض، مما رفع من وضعها من المعرض للانقراض إلى المهدد بالخطر.

وأجرى الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة تغييرًا مماثلًا على تصنيفه الخاص بالباندا عام 2016.

ووُلد آخر شبل باندا عملاق في حديقة حيوان مدريد قبل خمس سنوات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close