الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

بمواجهة دب ضخم داخل سيارة.. الشرطة الأميركية تستعين بحيلة ذكية

بمواجهة دب ضخم داخل سيارة.. الشرطة الأميركية تستعين بحيلة ذكية

Changed

فيديو للحيلة الذكية التي أخرجت دبًا عالقًا داخل سيارة في أميركا (الصورة: غيتي)
يشكل فصل الربيع فرصة للدببة في الغرب الأميركي للتجول والتنزه بعد قساوة فصل الشتاء ما يدفعهم للاختلاط بالمساحات المدنية الأمر الذي قد يتسبب بحوادث غير محسوبة.

استخدم شرطي أميركي في ولاية نيفادا غرب الولايات المتحدة، حيلة ذكية لإخراج دب كان عالقًا في المقاعد الخلفية داخل سيارة، باستخدام حبل رُبط بباب المركبة لفتحها عن بُعد تفاديًا للتعرض لهجوم من الحيوان.

واضطُر عناصر في مكتب قائد شرطة واشو بولاية نيفادا، لاستنباط حل مبتكر إثر تلقيهم بلاغًا بوجود دب على المقعد الخلفي لإحدى السيارات المتوقفة في المنطقة.

وتمكن الدب الأسود من الصعود إلى مؤخر مركبة مركونة في أحد مواقف السيارات، حيث كان يبحث ربما عن الطعام، لكنه حوصر في الداخل.

حيلة ذكية

وبهدف إخراجه، ربط شرطي بعناية حبلاً حول مقبض الباب، بحسب مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي. وبمجرد الابتعاد مسافة كافية، سحب الشرطي الحبل وفتح الباب، ليركض الدب على الفور إلى الغابة من دون أن يلحق أذى بأحد.

ويبدو أن الدب كان منزعجًا في المركبة، إذ ترك وراءه مقصورة ممزقة بالكامل.

وقد يصل وزن الدببة السوداء، وهي أكثر الأنواع انتشارًا في أميركا الشمالية، إلى 270 كيلوغرامًا. ويمكن لهذه الحيوانات النهمة التي تتمتع بحاسة شم قوية، أن تشم رائحة الطعام من بعيد جدًا، ما يدفعها أحيانًا إلى التفاعل مع البشر.

وكتب مكتب قائد شرطة مقاطعة واشو على تويتر: "الربيع مرحلة تشهد نشاطًا قويًا، ومن الجيد التذكير بضرورة التنبّه إلى الدببة عند الاستمتاع بالهواء الطلق". وأضاف: "احذروا من ترك عبوات الطعام والمبرّدات وأي شيئ منكّه في داخل السيارات. تجنبوا ترك الطعام في السيارات، ولا تطعموا الدببة!"

وفي أبريل/ نيسان المنصرم، أنقذ شرطيو الحياة البرية، بالتعاون مع رجال الإطفاء دبًا مشابهًا كان قد علق فوق أحد الأشجار، باستخدام شباك القنب.

فبعد أن تسلق الدب الضخم الشجرة، بدا وكأنه عاجز عن النزول، فاستخدم عناصر الانقاذ قاذفات أسهم مهدئة للأعصاب، بعد أن حملوا قطعة ضخمة من الشباك، ليسقط الدب دخلها بعد أن أصابه أحد أسهم القاذفة الخاصة. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close