Skip to main content

"بيت السليطي".. صالون موسيقي يحتضن مواهب الغناء والعزف في قطر

الأحد 13 مارس 2022

يطرح مركز شؤون الموسيقى التابع لوزارة الثقافة القطرية نشاطًا جديدًا في صالون "بيت السليطي" بالدوحة؛ يضم مجموعة من الحلقات النقاشية إلى جانب مشاركة الموهوبين في الموسيقى بالغناء والعزف. 

حضرت النشاط أيضًا الأصوات التي فازت في مسابقة "نغم"، والتي أُقيمت بالدوحة في السنوات الماضية بنسختيَها الأولى والثانية بكل اللغات، إلى جانب عدد من الهواة والمواهب الذين اكتشفهم المركز خلال الفترة الماضية.

تشجيع ونشر واكتشاف

يسعى مركز شؤون الموسيقى إلى تحقيق أهداف تتلخّص بخلق منصة تعمل على تشجيع أفضل الموسيقيين في قطر، ونشر الثقافة الموسيقية في صفوف الجيل الحالي، والمساهمة في اكتشاف الجيل المقبل من الموهوبين في مجال الموسيقى. وهي أهداف تتجلّى من خلال الورشات الشهرية والمهرجانات المحلية التي يقيمها.

إلى ذلك، يفتح المركز أبوابه لأصوات واعدة من خلال المسابقة التي تُقام سنويًا، فيُتيح لها التدريبات الصوتية التي يوفّرها كجزءٍ من خطة رعاية وتطوير الموهوبين لنقلهم من مرحلة الهواة إلى المحترفين.

"لقاء يشبه ورشة عمل"

ويتحدث مدير مركز شؤون الموسيقى خالد السالم، عن أعداد كبيرة من المواهب تم اكتشافها، شارحًا أن الفكرة من الفعالية المُقامة هي الاجتماع مع بعض الذين تأهلوا وكانت لهم مشاركات جميلة في المسابقة، فكان لقاء يُشبه ورشة عمل.

بدورها مايا لونا، التي فازت في مسابقة "نغم" النسخة الإنكليزية، تقول: "لقد قابلنا الكثير من المغنين والموهوبين، وهذا أمر جيد".

المصادر:
العربي
شارك القصة