Skip to main content

"بيدي".. مهرجان للأفلام القصيرة في غزة لتسليط الضوء على قضية اللاجئين

الأحد 24 يوليو 2022

أقيم في غزة مهرجان "بيدي" للأفلام القصيرة بمشاركة 50 طالبًا من جامعة الأقصى الحكومية، حيث أنتج الطلبة 50 فيلمًا في نسخة المهرجان الثانية عن قضايا ومسائل تتعلق بمخيمات اللاجئين الثمانية في قطاع غزة.

ورافق مراسل "العربي" الطالبة الفائزة بجائزة المهرجان هلا عصفور التي أعدت فيلمًا قصيرًا يحكي قصة حياة اللجوء في المخيمات، كان عنوانها "بائع النعناع".

وتقول مخرجة فيلم "بائع النعناع" هلا عصفور في حديث لـ"العربي": ربما يظن المشاهد أن هناك العشرات يعملون في هذا الفيلم، لكن الصورة بسيطة جدًا وهي عبارة عن طالب لديه فكرة، فخرج إلى الشارع بحثًا عن المعالجة.

من جهته، يوضح رئيس مهرجان "بيدي" للأفلام القصيرة محمد أبو زايد "أننا تناولنا مواضيع الأفلام من زوايا مختلفة، من ناحية دينية واجتماعية وسلوكية وقصص نجاح ومعاناة وطبيعة الحياة، ما أحدث تنوعًا في الأفلام، وتقديم القضية بمختلف أشكالها واتجاهاتها بشكل صحيح وسليم إلى الآخرين".

وينظر الفلسطينيون بأهمية إلى أي نشاط من شأنه تعزيز رواياتهم للعالم عن الصراع مع المحتل، حيث حضر المهرجان مخرجون أنتجوا أفلامًا عن فلسطين وقضيتها، في حين قد يعد هذا الحدث جسرًا كما تقول الجامعة بين الطلبة وسوق العمل الذي ينتظر المبدعين منهم.

المصادر:
العربي
شارك القصة